أخبار

“هيئة الإحصاء”: الإنفاق الاستهلاكي في الإمارات يقفز 65% خلال يونيو

الإمارات

أظهرت أحدث الاحصائيات الصادرة عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء، ارتفاع معدلات الإنفاق الاستهلاكي في دولة الإمارات بنسبة 65% خلال شهر يونيو 2020 مقارنة مع شهر مارس من نفس العام.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة التي ترصد حركة النشاط في العديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية، فإن هذا النمو الكبير المسجل في الانفاق خلال شهر يونيو الماضي في العديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية يعكس عودة النشاط الى هذه القطاعات وذلك بعد حالة التباطؤ التي شهدتها في الأشهر السابقة.

 

وأظهرت الاحصائيات التي أوردتها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن قطاع الفنادق في الدولة شهد ارتفاعا في الانفاق خلال شهر يونيو الماضي بزيادة نسبتها 15% مقارنة مع شهر أبريل وذلك بعد عودة النشاط للقطاع.

ووصل عدد المنشآت الفندقية (فنادق وشقق فندقية) في دولة الإمارات إلى 1136 خلال العام 2019 .

أما في قطاع المطاعم الذي تراجع فيه الانفاق بنسبة 72% خلال شهر أبريل 2020 عن المستوى الطبيعي فقد عاد للتحسن بنسبة 47 % خلال شهر يونيو 2020 من العام ذاته.

وأشار آخر الاحصائيات الرسمية إلى وجود أكثر من 20 ألف مطعم في جميع إمارات الدولة.

وارتفع الانفاق في قطاع الملابس ومستلزماتها بنسبة 52% خلال شهر يونيو الماضي مقارنة مع شهر أبريل وذلك مع بدء عودة فتح مراكز التسوق في الدولة، كذلك الحال بالنسبة للإنفاق على المواد الغذائية والأدوية سواء بالطريقة التقليدية أو الإلكترونية.

 

وبينت الاحصائيات، أنه ومع بداية الأسبوع الـ23 من العام الجاري بدأ الاقتصاد يتحسن بشكل كبير حيث عاد بنسبة 80% الى مستواه الطبيعي ومن المتوقع خلال الأسابيع القليلة القادمة أن تعود معدلات الانفاق إلى مستواها الطبيعي.

واتضح زيادة الانفاق على قطاع البقالات بنسبة 26% مع نهاية النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية