أخبار

“سابك” السعودية تتحول لخسارة بـ2.2 مليار ريال في الربع الثاني

خسارة

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” عن تحقيق خسارة بالربع الثاني من العام الجاري بنحو 2.22 مليار ريال (590 مليون دولار) مقارنة بأرباح بلغت ملياري ريال في نفس الفترة من 2019، بحسب النتائج المالية الأولية للشركة للفترة المنتهية في 30 يونيو (الدولار يعادل 3.75 ريال).

وبلغت خسائر الشركة الإجمالية خلال النصف الأول 3.27 مليار ريال مقارنة بـأرباح بلغت 5.35 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في إفصاحها للسوق السعودي “تداول”، أن أسباب الخسارة في الربع الثاني تعود إلى انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات والكميات المباعة بالإضافة إلى تسجيل مخصصات انخفاض في قيمة بعض الأصول الرأسمالية بمبلغ 1.18 مليار ريال.

كما أرجعت الخسارة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى تسجيل انخفاض في قيمة بعض الأصول الرأسمالية والمالية بمبلغ 2.28 مليار ريال سعودي، منها ما تم الإعلان عنه في تاريخ 18 فبراير 2020م والمتعلق بمصنع ألتم بمدينة كارتاخينا الإسبانية بمبلغ 713 مليون ريال .

وأعلنت شركة أرامكو السعودية ، إتمام صفقة استحواذها على حصة نسبتها 70% في سابك من صندوق الاستثمارات العامة، وهو الصندوق السيادي للمملكة العربية السعودية، بقيمة 259.2 مليار ريال، ما يعادل 69.1 مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان لها ، إن هذه الصفقة التي تعتبر الأكبر في سوق المال السعودي “تداول”، تعطي تعزيزًا قويًا لوجود أرامكو السعودية في قطاع البتروكيماويات على مستوى العالم، الذي يتوقع أن يتصدر طليعة القطاعات الأسرع نموًا في الطلب على النفط الخام خلال السنوات القادمة، مشيرة إلى أن الحجم الإنتاج من البتروكيماويات في عام 2019 لكل من أرامكو وسابك بلغ نحو 90 مليون طن، متضمنًا المغذيات الزراعية والمنتجات المتخصصة.

الأكثر مشاهدة

العملات عالية المخاطر تعوض بعض خسائرها.. والدولار مستقر دون أعلى مستوى في شهرين

 استقر الدولار دون أعلى مستوياته في شهرين والذي بلغه في...

عاجل..المركزي يخفض سعر الفائدة 0.5%

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا اليـوم...

منطقة إعلانية