سيارات

وكالة فيتش تتوقع تراجع مبيعات السيارات بمصر 8.2% في 2020

إحلال

توقعت مؤسسة “فيتش سوليوشن” للتصنيف الائتماني، تراجع مبيعات السيارات في مصر بنسبة 8.2% خلال العام الجاري، بسبب تدهور معنويات المستهلكين والشركات، وتماشيًا مع التوقعات الاقتصادية المحلية والعالمية المتدهورة بسبب جائحة “كورونا“.

وقالت المؤسسة في تقرير لها، إن قطاع السيارات في مصر سيواجه ضغطًا سلبيًا كبيرًا بسبب التأثير السلبي لتفشي فيروس كورونا محليًا وعالميًا، مما سيؤثر على قرارات شراء المركبات.

وأضافت، أنه من المتوقع أن يصل إجمالي مبيعات السيارات في مصر خلال عام 2020 إلى 115.8 ألف سيارة، مشيرة إلى أن صناعة التشييد في مصر ستعزز الطلب على المركبات التجارية على المدى المتوسط.

وتوقعت المؤسسة، تراجع مبيعات الحافلات في مصر بنسبة 20% في العام الحالي، لتصل إلى 9.5 ألف حافلة، بضغط من انحفاض عدد السياح الوافدين بسبب تعليق الرحلات الداخلية والخارجية.

وأشارت إلى أنه مع توقف إنتاج المركبات محليًا ودوليًا للحد من انتشار فيروس كورونا، ونقص مكونات السيارات وسط اضطرابات في سلسلة التوريد، فإنه من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى انخفاض كبير في إنتاج السيارات المصرية في عام 2020.

وعلى الصعيد العالمي، قالت المؤسسة إن قطاع السيارات سيشهد الكثير من التحديات، إذ يدفع الفيروس، المستهلكين والشركات إلى التركيز على الإنفاق الأساسي، مما ينبىء بانخفاض المبيعات عالميًا بنسبة 9.9% خلال 2020.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليار دولار في الربع الأول بنمو سنوي 5.3%

ارتفعت صادرات مصر السلعية بنسبة 5.3% خلال الربع الأول من...

منطقة إعلانية