أخبار

بنك قناة السويس يغلق الاكتتاب فى الصندوق النقدي بحصيلة 338 مليون جنيه

بنك قناة السويس بنك قناة السويس

أغلق بنك قناة السويس الاكتتاب فى الصندوق النقدى ” السويس اليومي” ذو العائد التراكمي بعد مرور 8 أيام على فتح باب الاكتتاب وذلك بعد أن بلغت حصيلة الاكتتاب في وثائق الصندوق 338.7 مليون جنيه بنسبة 136٪ من الحجم المستهدف والبالغ 250 مليون جنيه.
وقال بنك قناة السويس، في بيان، إن غلق الاكتتاب في الصندوق النقدي خلال 8 أيام وزيادة حجم الاكتتابات عن المستهدف 136% يعكس رسالة طمأنينة للمستثمرين من خلال الخطوات المتبعة من بنك قناة السويس ومدير الاستثمار ، شركة سي أي أستس مانجمنت، للعمل على إنجاح هذا المنتج الاستثماري.

بنك قناة السويس

كما يزيد من ثقة العملاء ببنك قناة السويس كبنك تجاري ذو قيمة كبيرة في الاقتصاد المصري حيث يقدم البنك حزمة متنوعة ومتكاملة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية والاستثمارية لعملائه من الأفراد والمؤسسات، وذلك من خلال انتشاره الجغرافي بمعظم محافظات الجمهورية.

يذكر أن الصندوق النقدي لبنك قناة السويس “السويس اليومي” هو أول صندوق يفعل خاصية الاكتتاب/الشراء والاسترداد إلكترونيا، من خلال الموقع الإلكتروني للبنك والذي تم تفعيله في وقت قياسي.

وقال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس إن إطلاق الصندوق يأتي في سياق التوجه الاستراتيجي لإدارة البنك والتي تستهدف التوسع في خدمات الاستثمار، والخدمات المالية غير المصرفية، ومسايرة التغيرات والتطورات الجارية في هذه المجالات.

وأشار الرفاعي إلى أن صندوق “السويس اليومي” يتمتع بالعديد من المميزات التي تتناسب مع شريحة واسعة من العملاء سواء من الشركات أو الأفراد، ويوفر أداة فعالة في مجال إدارة النقدية Cash Management، فضلا عن تمتعه بمزايا ضريبية.

يذكر أن بنك قناة السويس حقق 114.3 مليون جنيه صافي أرباح خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ 128.5 مليون جنيه بنفس الفترة من عام 2019، فيما نما صافي الدخل من العائد بنسبة 25.5% على أساس سنوي ليسجل 359.3 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي مقابل 286.3 مليون جنيه بنهاية مارس 2019 بزيادة نحو 52.2 مليون جنيه.

وبلغت إيرادات بنك قناة السويس في الربع الأول من الأتعاب والعمولات 62.8 مليون جنيه في أول 3 أشهر من عام 2020، مقابل 83.6 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وحقق البنك عائدا من القروض والإيرادات المشابهة بنحو 1.134 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2020 مقابل 1.214 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، وبزيادة قدرها 80.24 مليون جنيه.

وبنهاية الربع الأول من العام الحالي، ارتفعت محفظة القروض والتسهيلات للعملاء في بنك قناة السويس لتسجل 18.6 مليار جنيه، مقابل 18.4 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2019، وبزيادة قدرها 193.5 مليون جنيه، مسجلة نمواً بنسبة 1.1% على أساس ربع سنوي.

بينما سجلت ودائع العملاء لدى البنك بنهاية مارس الماضي نحو 44.123 مليار جنيه مقابل 44.181 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2019.

الأكثر مشاهدة

المركزي: 5 آلاف جنيه حد أقصى لأوراق النقد المسموح بدخولها أو خروجها مع المسافرين

حدد مجلس إدارة البنك المركزي، بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، مبلغ...

كيونت…22 عاماً من تخطي التحديات

شهد العالم أجمع العديد من التغيرات بسبب ظهور جائحة كورونا...

منطقة إعلانية