أخبار

“الطيران المدني”: قرار حظر دخول مصر دون تحليل PCR يسرى على الأجانب فقط

قرار حظر دخول

قالت وزارة الطيران المدني، إن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا يسرى على الأجانب فقط.

ونوهت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، إلى أن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، يسرى على الأجانب فقط (غير حاملى الجنسية المصرية ).

وأشارت وزارة الطيران المدنى إلى القرار سيطبق اعتباراً من 15 أغسطس الجارى.

ولفتت إلى أنه يستثنى من القرار السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك ( الركاب الترانزيت ) الي تلك المطارات .

وقرر رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أمس الخميس حظر دخول جميع القادمين إلى مصر، سواء “برا، أو بحرا، أو جوا” دون أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد بإجرائه تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الوزراء رقم 1567 لسنة 2020، الذي استثنى من هذا القرار السياح العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشر إلى مطارات “شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم”.

وبحسب القرار يحظر القرار على جميع وسائل النقل نقل هؤلاء السائحين من محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح إلى باقي محافظات مصر، دون أن يكون راغب التنقل مصحوبا بما يفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد “بنتيجة سلبي” قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية