أخبار

اعتبارا من 15 أغسطس الجاري.. بدء تطبيق قرار حظر دخول مصر دون تحليل PCR

قرار حظر

أعلنت وزارة الطيران المدني، أن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا، سيبدأ تطبيقه اعتباراً من 15 أغسطس الجارى.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، إن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا يسرى على الأجانب فقط.

ونوهت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، إلى أن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، يسرى على الأجانب فقط (غير حاملى الجنسية المصرية ).

ولفتت الوزارة إلى أنه يستثنى من القرار السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك ( الركاب الترانزيت ) الي تلك المطارات .

وقرر رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أمس الخميس حظر دخول جميع القادمين إلى مصر، سواء “برا، أو بحرا، أو جوا” دون أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد بإجرائه تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الوزراء رقم 1567 لسنة 2020، الذي استثنى من هذا القرار السياح العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشر إلى مطارات “شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم”.

وبحسب القرار يحظر القرار على جميع وسائل النقل نقل هؤلاء السائحين من محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح إلى باقي محافظات مصر، دون أن يكون راغب التنقل مصحوبا بما يفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد “بنتيجة سلبي” قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

الأكثر مشاهدة

المركزي: 5 آلاف جنيه حد أقصى لأوراق النقد المسموح بدخولها أو خروجها مع المسافرين

حدد مجلس إدارة البنك المركزي، بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، مبلغ...

كيونت…22 عاماً من تخطي التحديات

شهد العالم أجمع العديد من التغيرات بسبب ظهور جائحة كورونا...

منطقة إعلانية