أخبار

“الإسكان” تطرح وحدات لمتوسطى الدخل فى القاهرة والبحر الأحمر وبورسعيد ودمياط

الإسكان

يطرح صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وحدات لمتوسطى الدخل خلال الشهر الجارى ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى.

 

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن الوحدات موزعة على مدينة بدر، بمحافظة القاهرة، ومدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، ومدينة بورفؤاد، بمحافظة بورسعيد، ومدينتى شطا والزرقا، بمحافظة دمياط.

 

أضاف أنه يتم سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية ومصروفات التسجيل، وتسجل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط، على الموقع الإلكترونى للصندوق “www.shmff.gov.eg“، خلال الفترة من 23 أغسطس وحتى 22 سبتمبر 2020.

 

وأوضح الجزار، أن مساحات الوحدات المطروحة تتراوح بين 103 و120 متر مربع “3 غرف وصالة – كاملة التشطيب”، وبأسعار تبدأ من 480 ألف جنيه، ويتم تسليمها خلال 36 شهراً.

 

ويبلغ مقدم جدية الحجز 50 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 200 جنيه مصروفات تسجيل (لاتُرد ولا تُسترد)، ويتم سداد 12 دفعة ربع سنوية بواقع نسبة 2.5% من ثمن الوحدة السكنية لكل دفعة، والتى تبدأ بعد 3 أشهر من غلق الإعلان، ويتم سداد باقى ثمن الوحدة بنظام التمويل العقارى، لمدة تصل إلى 20 عاماً بسعر عائد 8% سنوياً متناقصة، وفقاً لمبادرة البنك المركزى المصرى لمتوسطى الدخل.

 

وقالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى إنه يتم شراء كراسة الشروط بداية من 16 أغسطس الجارى وحتى نهاية الإعلان، وذلك من خلال مكاتب البريد المُميكنة بمحافظات “القاهرة – الجيزة – البحر الأحمر – بورسعيد – ودمياط”.

 

أضافت أنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة “الزوج / الزوجة / الأولاد القصر” التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات فى الإعلان الواحد، وألا يكونوا قد استفادوا من مبادرات التمويل العقارى الصادرة من البنك المركزى بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما.

 

ويقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المُقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولا جنائيا ومدنيا، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائى واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه، ولا يستفيد المتقدم لحجز الوحدات المطروحة بالإعلان بأی دعم نقدى، ولكن يحصل على تمويل عقارى مُدعم بفائدة 8% “مُتناقصة”.

 

وأوضحت أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط، ولا يحق للمشترى أو خلفه العام أو الخاص – فى أى وقت – تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفى حالة مخالفة ذلك يتم فسخ العقد، وإلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة، واتخاذ جميع الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائى، أو دون اعتراض الراسى عليه الوحدة حالياً أو مستقبلاً، حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات السكنية موضوع هذا الإعلان لغرض السكن فقط.

 

ويلتزم من ينتفع بوحدة سكنية من وحدات المشروع باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو دائم، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات إلا بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق، والوحدات السكنية محل الإعلان ليس لها حصة فى أرض المشروع، والتخصيص شخصى ولا يجوز للعميل استبدال أو تغيير الوحدة السكنية مع عميل آخر.

 

ويُعد سداد العميل لمقدم جدية الحجز والتقدم لحجز الوحدة السكنية بمثابة إقرار منه بأنه قد اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المبينة تفصيليا بكراسة الشروط ووافق عليها موافقة نهائية غير قابلة للإلغاء ولا يحق له الرجوع فى أى منهما، كما يعتبر قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة النافية للجهالة والعلم التام لمواقع الوحدات محل الطرح.

 

وقالت عبدالحميد، إنه يشترط أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصرى الجنسية، وألا تقل سنه عن 21 سنة فى تاريخ نهاية الإعلان، وأن تكون له أهلية التصرف والتعاقد، ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقارى لمدة تصل إلى 20 عاماً.

 

وأن يكون المتقدم من متوسطى الدخل بحيث لا يزيد صافى دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 600 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 50 ألف جنيه شهريا، وعن 480 ألف جنيه سنوية للأعزب بما يعادل 40 ألف جنيه شهريا.

 

وفى حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم رفض الطلب، ويجب تضمين مستندات الدخل وأن الدخل المذكور هو صافى الدخل، ويجب شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة الحجز، وسداد مصروفات التسجيل ومقدم جدية الحجز بخلاف مصاريف البريد المقررة، والالتزام بتقديم جميع المستندات المطلوبة من المتقدم عند الحجز والتعاقد، ولن يلتفت إلى أية مستندات ترد غير مستوفاة أو غير واضحة أو غير كاملة أو عن غير طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالصندوق أو بعد موعد التقديم.

 

وفى حالة عدم وجود أى من المستندات المطلوبة يتم رفض الطلب، كما يجب الالتزام بتحديد رغبة واحدة فقط للمدينة / الوحدة السكنية المراد الحجز بها باستمارة حجز الوحدة السكنية، وفى حالة وجود أكثر من رغبة بالاستمارة يتم رفض الطلب، والتأكد من دقة البيانات المحررة باستمارة حجز الوحدة السكنية والبيانات المسجلة بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية على الموقع الإلكترونى.

 

وفى حالة وجود أى تضارب أو تعارض بين البيانات المحررة والمسجلة يتم التعامل والتصديق على البيانات المحررة باستمارة حجز الوحدة السكنية، مع العلم أنه لن يعتد بأى من البيانات المحررة أو المسجلة إلا فى حالة وجود المستند الدال على ذلك.

 

وأوضحت، أنه يمكن تعديل رغبة الحجز بالموقع الإلكترونى وذلك خلال فترة الإعلان، ويتم تخصيص رقم الوحدة ورقم الدور “بالنسبة للأدوار المتكررة” ورقم العمارة آليا عن طريق قرعة عشوائية بالحاسب الآلي، وذلك بناء على ما سيقوم المواطن باختياره باستمارة الحجز/بموقع الحجز الإلكترونى إذا ما كان الدور أرضى / متكرر / أخير، طبقا للمتاح، وكذلك طبقا لمساحة الوحدة السكنية المطلوبة فى ضوء المساحات المتاحة بالأدوار، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية، وبعد التأكد من انطباق كافة الشروط المعلن عنها، وبعد الاستعلام الميدانى والائتمانى على الطلب، ويعتبر المتقدم صاحب الطلب هو مسدد إيصال مبلغ مقدم جدية الحجز (اسم المستفيد) لدى مكتب البريد الممیكن، والمُوقع على استمارة حجز الوحدة السكنية، وفى حالة الرغبة فى أن يكون التعاقد على الوحدة السكنية عن طريق الشراكة باسم الطرفين (صاحب الطلب والزوج أو الزوجة) يتم توقيع استمارة حجز الوحدة السكنية من الطرفين وتسجيل ذلك على الموقع الإلكتروني.

الأكثر مشاهدة

عُمان تسمح بإصدار التأشيرات السياحية بضوابط

قررت سلطنة عُمان السماح بإصدار التأشيرات السياحية لدخول السلطنة، شريطة...

وزير جزائري: تمديد اتفاق “أوبك+” مرهون بموافقة الشركاء الخارجيين

كشف وزير الطاقة الجزائري، عبد المجيد عطار، أن هناك إجماعاً...

منطقة إعلانية