أخبار

«المصرية اللبنانية» تطلق مبادرة لإعادة إعمار مرفأ بيروت ومساعدات عاجلة للشعب اللبناني

الأحد

أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، عن إطلاق مبادرة لإعادة بناء مرفأ بيروت عقب الحادث الأليم الذي شهدته العاصمة الأسبوع الماضي ،وتسبب في عدد كبير من الضحايا والمصابين ودمار للمنطقة.

وأعرب المهندس فتح الله فوزي، رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عن تضامن مجتمع الأعمال المصري مع الشعب اللبناني الشقيق في حادث انفجارات مرفأ بيروت، من أجل تقديم مساعدات عاجلة وبحث اعادة اعمار ما تم تدميره.

وأضاف «فوزي»، أن المبادرة يشارك فيها كل من جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسى ومجلس الأعمال المصري اللبناني برئاسه المهندس أحمد السويدي، وبالتنسيق مع سفارتي مصر ولبنان من أجل وصول المساعدات بشكل عاجل.

وأوضح رئيس الجمعية المصرية اللبنانية أنه تم الاتفاق علي فتح خط اتصال مستمر بين كافة الاطراف للاتفاق علي التفاصيل، والتسريع بعملية جمع المساعدات، خاصة أن الحادث يأتي في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها لبنان الشقيقة.

واكد أنه تم الاتفاق علي بدء جمع التبرعات واطلاق دعوة عامة لكل القادرين علي مساعدة لبنان الشقيقة، مشيرا إلى أن المبادرة تجسد دور منظمات الأعمال المصري وتكاتفه لدعم أواصر المحبة والصداقة بين الشعبين الكبيرين مصر ولبنان في مختلف المواقف وفي حالات العسر واليسر.

وتابع، كما أن إطلاق المبادرة يعد دعوة لترسيخ مفهوم المسئولية المجتمعية بين الدول العربية وإعلاء لمبدأ التعاون والتكامل والمسانده لتجاوز الأزمات والتحديات.

وأشاد «فوزى» بدور الدولة المصرية فى اطلاق الجسر الجوى الإغاثي دعما للبنان، كما أشاد بدور السفير المصرى ببيروت الدكتور ياسر علوي، لمجهوده المستمر ودوره الدبلوماسي في تضامن مصر مع دولة لبنان الشقيقة، وفي تحقيق التواصل الفعال بين منظمات الأعمال في البلدين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية