أخبار

“الإسكان” تطرح 220 فدان للمطورين بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر

الإسكان

كتب – محمد رمزي

 

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطع أراض بنشاط عمراني متكامل في القاهرة الجديدة و6 أكتوبر بمساحات تصل إلى 68 فدان للحجز وفقا لآلية التخصبص المباشر.

 

3 قطع ممبزة بمدينة القاهرة الجديدة

وطرحت الهيئة قطعة أرض على مساحة 68 فدان شرق مدينة القاهرة الجديدة، بنشاط عمراني متكامل بسعر 3760 للمتر المربع.

 

ونصت شروط استغلال الأرض ألا تزيد النسبة البنائية عن 40% من المساحة المخصصة للبناء بإرتفاع أرضي + أول ( ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث ألا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

 

وتخصص نسبة من 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض للأنشطة الخدمية، ولا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية و التعليمي.

 

ومدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، ويتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 20% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى، مع خصم ما تم سداده كجدية حجز ويتم سداد باقى الثمن على 10 اقساط نصف سنويه متساويه بالجنيه المصرى يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة وعلى أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار.

 

أما القطعة الثانية فتقع شمال مشروع الرحاب بنشاط عمراني متكامل بمساحة 48 فدان بسعر 5170 جنيه للمتر المربع.

 

ولاتزيد النسبة المخصصة للإسكان عن 50 % من إجمالي مساحة الأرض، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض ويتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى ويتم سداد باقى الثمن على 8 أقساط نصف سنويه متساوية بالجنيه المصرى يستحق القسط االول منها بعد 6 اشهر.

 

أما القطعة الثالثة فهي على مساحة 5 فدان بسعر 5620 جنيه للمتر بنشاط عمراني متكامل بمنطقه الإمتداد الشرقي للمستثمرين الجنوبية.

ولا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50 % من إجمالي مساحة الأرض، ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات ويتم استكمال سداد الدفعة المقدمة خلال شهر من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة ويتم سداد باقى الثمن على 6 اقساط نصف سنوية متساوية.

قطعتي أرض نشاط عمراني متكامل في 6 أكتوبر

في مدينة 6 أكتوبر طرحت الهيئة قطعتي أرض القطعة الأولى بنشاط عمراني إداري تجاري سياحي ترفيهي بمساحة 62 فدان بسعر 9530 جنيه للمتر.

ومدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب من تارٌخ استلام الأرض، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 20 % من قيمة الأرض 10 % جدية حجز و نسبة الـ 10% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تارٌخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة.

 

والقطعة الثانية على مساخة 40 فدان بسعر 9000 جنيه للمتر المربع بنشاط عمراني إداري تجاري سياحي ترفيهي.

ونسبة الأرض المخصصة للأنشطة الاستثمارية 50 % من إجمالي مساحة الأرض متعددة الاستخدامات، والنسبة البنائية بحد أقصى 30%.
ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ إستلام قطعة الأرض، وبتم استكمال نسبة السداد حتى 25 % من قيمة الأرض.

الأكثر مشاهدة

السيسي يصدق على حوافز جمركية للسيارات الكهربائية والغاز والتصنيع المحلي

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مجموعة من الحوافز الجمركية،...

تحالف مصرفي بقيادة” البنك الأهلي” يمول المجموعة المصرية للمحطات ب 5.6 مليار جنيه

قام البنك الأهلي المصري بصفته وكيل التمويل والمرتب الرئيسي الأولي...

منطقة إعلانية