أخبار

البترول تطلق مبادرة بقيمة 5.4 مليون جنيه لشراء مستلزمات مواجهة كورونا

أطلقت وزارة البترول والثروة المعدنية، مبادرة بالتنسيق مع شركات البترول الأجنبية العاملة في مصر للمساهمة في تمويل شراء مستلزمات ومعدات طبية ووقائية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.
وقالت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الإثنين، إن المبادرة تهدف إلى شراء المستلزمات الطبية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، بقيمة تقدر بنحو 5.4 مليون جنيه، وذلك بعد موافقة وزارة الصحة والسكان، ضماناً لتوفير المستلزمات طبقا للمواصفات المطلوبة.
وسلّمت الشركات المشاركة في المبادرة، الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية والوقائية بمقر وزارة الصحة، حيث شارك في المبادرة كل من شركات (شل وإكسون موبيل، وتوتال، وشلمبرجير، وبكتل، وفينترسال ديا، وكويت إنرجى، وإبيكس، وإيناب سيبترول، وإنرجين، ودانا جاس، وترانس جلوب إنرجي، ونبتون، وبتروناس، وشيرون بتروليم، وإي بي آر، وأديس، وميثانكس)، حيث تم توزيع قيمة المساهمة المقدمة بواقع 1.8 مليون جنيه لشراء الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية، و954 ألف جنيه مساهمة من شركة “بكتل” تم تخصيصه لمنظمة اليونيسف تحت مظلة حملة قطاع البترول لتمويل شراء المستلزمات الطبية، إلى جانب 387 ألف جنيه، لتوفير كروت بنزين مقدمة من شركة توتال لتموين سيارات الإسعاف بالوقود في محطات الشركة، ونحو 2.3 مليون جنيه، تم تخصيصها لشراء الدفعة الثانية من المستلزمات الطبية.
هذا وقد ساهمت شركتي “إينى وبريتش بتروليم” في وقت سابق بمبلغ 9 ملايين جنية، لتوفير مستلزمات طبية لوزارة الصحة والسكان، فضلاً عن مساهمات شركات قطاع البترول المصرية لمواجهة فيروس كورونا.
وتأتي هذه المساهمات في إطار المسئولية الاجتماعية لشركات البترول، والتنسيق وتضافر الجهود بين وزارتي البترول والصحة، لتقديم الدعم والمساندة في مواجهة الأزمات.

الأكثر مشاهدة

عاجل..المركزي يخفض سعر الفائدة 0.5%

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا اليـوم...

97 مليار جنيه زيادة في ودائع البنوك خلال يونيو

ارتفعت ودائع بنوك القطاع المصرفي بخلاف البنك المركزي، بحوالي 464 مليار...

منطقة إعلانية