أخبار

“المركزي”: بنوك الإمارات تخفض أسعار “الإيبور” لتنشيط سوق الإقراض

الخاص

أظهرت بيانات صادرة عن مصرف الإمارات المركزي، اليوم الإثنين، أن أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم (الإيبور) بين البنوك العاملة في السوق المحلية، تراجعت على جميع الآجال إلى أقل من 1% وذلك للمرة الأولى منذ سنوات عدة.

وبحسب بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن هذه الانخفاض يساهم في زيادة جاذبية سوق الإقراض في دولة الإمارات بشكل عام لجميع الفئات من مؤسسات وافراد.

وتشكل أسعار “الإيبور” في دولة الإمارات مؤشرا للقطاع البنكي الذي يجب ان يحاكي هذه المستويات من أسعار الفائدة في التعامل مع المقترضين سواء من المقيمين أوغير المقيمين.

وتظهر الأرقام الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي أن سعر “الإيبور” على الأجل لمدة عام تراجع الى 0.941% بالمقارنة مع أكثر من 2.28% في شهر يناير من العام ذاته .

وانخفضت أسعار الفائدة على الأجل لمدة 6 أشهر الى 0.699 % بالمقارنة مع أكثر من 2.2% أيضا خلال فترة الرصد السابقة ذاتها.

أما سعر الفائدة على الأجل لمدة 3 أشهر فقد بلغت 0.46% فقط ونحو 0.26% على الأجل لمدة شهر واحد و0.15% على الاجل لمدة أسبوع .

وأشار البيان، إلى أن التراجع المتواصل لأسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم “الايبور” إلى هذه المستويات المغرية بعد سلسلة التخفيضات التي شهدتها أسعار الفائدة على الورقة الخضراء خلال الفترة الماضية الأمر الذي استوجب محاكاتها في ظل ارتباط العملة المحلية “الدرهم” مع الدولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية