أخبار

البنوك تدعم الشمول المالي بحسابات مجانية وإلغاء مصاريف بعض المنتجات

الشمول المالي

تتسابق البنوك العاملة في السوق المصرية، على فتح حسابات مجانية للعملاء وبدون أى مصاريف، بمناسبة يوم الشمول المالي للشباب.

وخصص البنك المركزى شهر أغسطس من كل عام ليكون يوم الشمول المالي للشباب ويستمر لمدة أسبوعين ويأتى فى إطار إستراتيجية البنك المركزى لدعم الشمول المالى.

وأعلنت بنوك الأهلى المصرى مصر والقاهرة والمصرف المتحد والتنمية الصناعية و تنمية الصادرات والإتحاد الوطنى و الأهلى قطر الوطنى QNB وأبوظبى الإسلامى وبنك الإمارات دبى الوطنى عن فتح حسابات للعملاء بدون مصاريف وبدون حد أدنى بداية من الأحد الموافق 9 أغسطس وحتى يوم 25 أغسطس بمناسبة فعاليات يوم الشباب للشمول المالي .

وقدمت بعض البنوك مجموعة من المزايا مثل طرح المحفظة الإلكترونية والخدمات الرقمية بعدة مزايا وبدون مصاريف وإصدار البطاقات مجاناً.

وقال محمد برو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الامارات دبى الوطنى إن البنك يشارك فى مبادرة يوم الشمول المالي للشباب بدأ من أمس الأحد 9 أغسطس حيث قرر البنك فتح حسابات مجانا للعملاء وبدون أي مصاريف.

وأضاف فى تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس” أن البنك يحرص على جذب شريحة العملاء من الشباب ودمجهم بالقطاع المصرفى من خلال تقدبم مجموعة مميزة من الباقات والخدمات المصرفية.

وأشار إلى أن البنك قام بتفعيل خدمة رمز الإستجابة السريع QR Code حيث قام البنك بالتعاقد مع عدد من التجار من أجل التيسير على عملاء البنك.

وأوضح برو أن نسبة المتعاملين عبر الوسائل الرقمية والإلكترونية ببنك الامارات قد ارتفع بشكل ملحوظ خاصة بعد أزمة كورونا التى فرضت على الجميع ضرورة الاعتماد بشكل أكبر على الوسائل الإلكترونية.

من جهته، قرر البنك الأهلي المصري إتاحة فتح حسابات توفير مجانا للعملاء ودون حد أدنى لرصيد فتح الحساب لمدة أسبوعين، وكذلك إتاحة إصدار بطاقات خصم مباشر مجانا، فضلا عن تفعيل المحافظ الإلكترونية والبطاقات واستخدامها بدون مصروفات.

ويعني الشمول المالي وفقا للبنك الدولى أن الأفراد والشركات لديهم إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة وبأسعار ميسورة تلبي احتياجاتهم- المعاملات والمدفوعات والمدخرات والائتمان والتأمين- ويتم تقديمها لهم بطريقة تتسم بالمسؤولية والاستدامة.

كما يشير إلى أن تكون قادرا على الوصول إلى حساب المعاملات هو الخطوة الأولى للشمول المالي بشكل أوسع لأن حساب المعاملات يسمح للناس بادخار المال، وإرسال المدفوعات واستلامها.

يمكن أيضا أن يكون حساب المعاملات بمثابة بوابة لخدمات مالية أخرى، وهذا هو السبب في أن ضمان وصول الأشخاص في جميع أنحاء العالم إلى حساب المعاملات هو محور مبادرة مجموعة البنك الدولي للشمول المالي بحلول عام 2020.

وساهمت مبادرة البنك المركزى للشمول المالي إلى جانب الإصلاحات الاقتصادية فى زيادة عدد المتعاملين مع الجهاز المصرفى لتصل إلى نحو 33٪.

الأكثر مشاهدة

التراجع يخيم على أسعار الذهب وتوقعات باستمرار موجة الهبوط حتى نهاية نوفمبر

خيم التراجع على أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، مع توقعات...

مع تحسن طفيف في الأسعار.. الموجة الثانية من كورونا تثير الذعر في أسواق النفط

ارتفعت الأسعار لخام برنت بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الأربعاء،...

منطقة إعلانية