أخبار

“المركزي” المصري: التضخم السنوي يتراجع لـ0.7% في يوليو الماضي

سبتمبر 2021

أعلن البنك المركزي المصري عن تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي، ليبلغ 0.7% في يوليو من شهر العام الجاري 2020، مقابل 1% في يونيو من نفس العام.

وأوضح البنك المركزي في بيان له اليوم الإثنين أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين سجل معدلا شهريا سلبا بلغ 0.1% في يوليو الماضي، مقابل 0.1% في نفس الشهر من العام الماضي ومعدلا شهريا سلبا بلغ 0.3% في يونيو 2020.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية سجل 4.6% في شهر يوليو الماضي، مقابل 7.8% لنفس الشهر من العام السابق.

وأوضح الجهاز المركزي في بيان أصدره اليوم الإثنين، أن معدل التضخم الشهري ارتفع بنسبة 0.2% بنهاية شهر يوليو الماضي، حيث سجل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية 107.8 نقطة لشهر يوليو 2020، مسجلاً ارتفاعاً نسبته 0.2% عن شهر يونيو السابق عليه.

وأرجع الجهاز أسباب الصعود الشهري، إلى ارتفاع ارتفاع أسعار بعض المجموعات المكونة للمؤشر، منها الكهرباء والغاز ومواد الوقود الأخرى، ومجموعة خدمات الفنادق، وخدمات مرضى العيادات الخارجية، ومجموعة الوجبات الجاهزة، ومجموعة العناية الشخصية، بالإضافة إلى مجموعة خدمة المستشفيات.

وفيما يتعلق بالتغير السنوي، قال الجهاز، إن بعض المجموعات الغذائية سجلت انخفاضا في شهر يوليو 2020 مقارنة بالشهر ذاته من عام 2019 منها، مجموعة الطعام والمشروبات، والحبوب والخبز، ومجموعة منتجات غذائية أخرى، بالإضافة إلى مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية واللحوم والدواجن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية