أخبار

لبنان والمهجر يدرس بيع حصته في “بلوم مصر”.. والمركزي يوافق

لبنان

كشف بنك لبنان والمهجر، عن أنه يدرس خيارات استراتيجية من ضمنها بيع حصته في بنك بلوم مصر، وذلك نظرا للأوضاع الراهنة في بيروت، ولقرار مصرف لبنان المتعلق بالتزام البنوك بزيادة رؤوس أموالها.

وقال البنك في بيان له اليوم الثلاثاء، إنه وفقًا لأحكام القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بالبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد واللوائح والتعليمات السارية، فقد وافق البنك المركزي المصري على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة.

وأشار البيان، إلى أن إتمام عملية البيع سيكون متوقفًا على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر، والموافقة النهائية من البنك المركزي المصري، بما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر والعاملين به وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة.

وأعرب البنك عن اعتزازه وفخره ببنك بلوم مصر، وما حققه من إنجازات ونتائج ونمو على مدى السنوات الماضية، إذ يعتبر أكبر أصول مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان، ورافدًا رئيسيًا لنموها في المنطقة وعالميًا، وهو ما لم يكن ليتحقق إلا بجهود وخبرات العاملين به الذين يعدّون من أهم مقومات نجاح البنك وتوسعه في السوق المصري.

وشهدت العاصمة العاصمة اللبنانية بيروت الاسبوع الماضي إنفجارات كبرى في مرفأ بيروت نجم مقتل العشرات وإصابة المئات نتيجة تخزين شحنة من مادة نيترات الأمونيا القابلة للإنفجار.

ووةفقا لتصريحات صحفية لمسؤلين لبنانيين فإن 80% من مرفأ بيروت دُمّر ، وأن حصيلة الخسائر المباشرة تشمل المواد الغذائية والقمح المخزن في المرفأ، كما تسببت الإنفجارات في خسائر مباشرة تقدّر بنحو 100 مليون دولار.

وصرح محافظ بيروت، مروان عبود، في وقت سابق أن الخسائر الناجمة عن الانفجار الذي وقع مرفأ بيروت وامتدت آثاره إلى مساحة كبيرة من العاصمة اللبنانية، تتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار.

 

 

الأكثر مشاهدة

وزير المالية يدعو مجموعة العشرين لمساندة الدول المتضررة من جائحة كورونا

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة المصرية نجحت...

السيسي يصدق على حوافز جمركية للسيارات الكهربائية والغاز والتصنيع المحلي

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مجموعة من الحوافز الجمركية،...

منطقة إعلانية