أخبار

تحالف بقيادة بنك القاهرة يرتب قرضا بـ670 مليون جنيه لشركة مراكز السخنة العقارية

مراكز

وقعت بنوك القاهرة ومصر والعربي الأفريقي عقد تمويل بقيمة 670 مليون جنيه لصالح شركة مراكز السخنة للمشروعات العقارية، التابعة لمجموعة الحكير السعودية، لتمويل المرحلة الثانية من مشروع المركز التجاري- مول القطامية.

قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن ترتيب هذا القرض يأتي انطلاقا من دوره الرائد فى دعم القطاع العقارى، وجاء بالمشاركة مع بنكي مصر والعربي الأفريقي.

 

توزع التمويل بواقع 235 مليون جنيه لكل من بنكى القاهرة ومصر، و200 مليون جنيه حصة مشاركة للبنك العربى الأفريقي.

 

ويشكل التمويل 50٪ من إجمالي التكلفة الاستثمارية التقديرية للمرحلة الثانية من المشروع والتي تصل لحوالي 1.340 مليار جنيه.

 

شهدت مراسم توقيع الإتفاقية حضور كل من عمرو الشافعي نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ومسئولى قطاع القروض المشتركة والتمويل الهيكلي بالبنك وممثلى البنوك المشاركة والشركة.

 

يتولى بنك القاهرة دور وكيل التمويل والبنك العربي الافريقى الدولي دور وكيل الضمان وبنك مصر دور المنسق العام في التحالف المصرفي المقدم للتمويل، كما يقوم بدور المستشار القانوني للبنوك مكتب سري الدين وشركاه و المستشار القانوني للمقترض مكتب حلمي وحمزة وشركاه.

 

يستهدف التمويل إنشاء المرحلة الثانية من المشروع والتي تمثل حوالي 30% من مساحة المركز التجاري، المملوك لشركة مراكز السخنة للمشروعات العقارية، والتي تعد إحدى استثمارات مجموعة الحكير السعودية في مصر.

 

وسيتم ضخ التمويل لإنشاء مكاتب ادارية وممشي تجاري من المركز التجاري – مول القطامية بموقعه الإستراتيجي الذى يقع بين مدينة القاهرة الجديدة، العاصمة الإدارية والعين السخنة، ومن المخطط أن يتم تشغيل المشروع على أجزاء بدءاً من عام 2021 .

 

أكد طارق فايد، ئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، حرص البنك على مساندة القطاع العقاري من خلال ضخ كافة التمويلات اللازمة للمشروعات العقارية ذات الجدوى الاقتصادية، في ظل اهتمام الدولة بتلك المشروعات لما تسهم به من خلق الآف من فرص العمل ودورها الفعال في تنشيط الصناعات المغذية لهذا القطاع الاستراتيجي.

 

وأشار إلى أن استراتيجية العمل بالبنك وخطته التوسعية تستهدف منح أولوية كاملة لكافة قطاعات الإئتمان، مع التركيز على تمويل مختلف المشروعات التنموية الكبرى التي تسهم في مساندة خطط الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030.”

 

وتابع رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن تلك العملية التمويلية تعد خطوة مهمة في تعزيز دور البنك في مجال تشجيع الإستثمارات الأجنبية بقطاع الاستثمار العقاري، كما يمثل استكمالاً لنجاحاته خلال الفترة السابقة في مجال التمويل الهيكلي والقروض المشتركة خصوصا فى ادارة وترتيب القروض المشتركة فى مختلف القطاعات سواء قطاع صناعي أو عقاري أو خدمى.

 

ويأتي القرض إستمراراً للعلاقة الممتدة مع مجموعة المراكز وإستثماراتها في مصر -المملوكة لعائلة الحكير-  كشركة رائدة في مجال التطوير والإدارة متعددة الاستخدامات في مصر بما يتوافق مع توجهات الدولة لجذب المستثمرين وتشجيعهم على إقامة مشروعات عمرانية جديدة.

 

وبدأت شركة مراكز، التابعة لمجموعة الحكير السعودية، العمل بالمرحلة الأولي في الموقع، ومن المتوقع الإنتهاء من المشروع خلال 30 شهراً من تاريخ أول سحب من التمويل.

 

وسبق أن شارك بنك القاهرة في تمويل المرحلة الأولي من مشروع المركز التجاري “مول القطامية” من خلال القيام بدور المرتب الرئيسي الأولي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية