أخبار

ترامب: ندرس خفض ضرائب أسر الدخل المتوسط والأرباح الرأسمالية

ضرائب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يدرس خفض ضريبة الأرباح الرأسمالية بالولايات المتحدة وكذا تقليص ضرائب الدخل للأسر ذات الدخل المتوسط ​​لمساعدة الاقتصاد الأمريكي على التعافي من التداعيات الاقتصادية لوباء فيروس كورونا.

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض أمس الإثنين “ندرس أيضا خفض ضريبة الأرباح الرأسمالية مما سيخلق المزيد من الوظائف وكذلك خفض ضريبة الدخل للأسر ذات الدخل المتوسط”.

من جانبه، ذكر مسح نشره بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي أمس الإثنين أنه بعد شعور الأمريكيين بتحسن طفيف على مدار شهرين بشأن احتمالات وجودهم في سوق العمل، فإنهم صاروا أكثر تشاؤما في يوليو تموز.

ويعكس هذا التحول آثار القيود الجديدة التي فرضتها الإدارة الأمريكية وحكومات الولايات لمكافحة عودة ظهور عدوى فيروس كورونا.

وتباطأ نمو التوظيف في الولايات المتحدة بشكل كبير في يوليو تموز، مما يعكس تباطؤا محتملا في التعافي الاقتصادي. وقالت وزارة العمل يوم الجمعة إن الوظائف غير الزراعية زادت بمقدار 1.8 مليون وظيفة الشهر الماضي، مقارنة مع زيادة قياسية بواقع 4.8 مليون وظيفة في يونيو.

وقال المستهلكون إن متوسط ​​الاحتمالات المتوقعة لفقدان وظائفهم خلال العام المقبل ارتفع إلى 16% في يوليو تموز من 15% في يونيو، وهو أعلى من متوسط عام ​​2019 البالغ 14.3 بالمئة، وفقا لمسح بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي.

وبدأ متوسط ​​التوقعات بأن معدل البطالة في الولايات المتحدة سيكون أعلى خلال عام في الارتفاع مرة أخرى في يوليو تموز بعد انخفاضه لثلاثة أشهر متتالية من أعلى مستوى له البالغ 50.9%، في مارس .

وقدر المستهلكون الاحتمالات عند 39.3% في يوليو، ارتفاعا من 35.1% في يونيو .

وارتفعت توقعات التضخم بشكل طفيف في يوليو تموز، مع ارتفاع متوسط ​​التوقعات للعام المقبل إلى 2.9 بالمئة من 2.7 بالمئة في يونيو .

وزاد متوسط ​​توقعات التضخم للسنوات الثلاث المقبلة إلى 2.7% في يوليو من 2.5% في يونيو، وسجل المستهلكون الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما أكبر زيادة في توقعات التضخم.

ومسح توقعات المستهلكين هو استطلاع شهري يعتمد على بيانات من 1300 أسرة يتم اختيارهم بصورة دورية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية