أخبار

أرباح “سوديك” تنخفض 80% وتسجل 68 مليون جنيه خلال النصف الأول

شركة سوديك

تراجعت أرباح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” بعد خصم الضرائب وحقوق الملكية بنسبة 79.7%، خلال النصف الأول من العام الحالي، لتسجل 68 مليون جنيه، مقارنة بـ 336 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 2019.

وأوضحت الشركة في بيان أرسلته إلى البورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن تراجع الأرباح جاء بضغط من ارتفاع سعر الضريبة على المستوى المُجمع، بسبب تحقيق خسائر لبعض الكيانات التابعة للمجموعة.

وأشارت “سوديك ” إلى أن الإيرادات تراجعت بنسبة 47% خلال الأشهر الستة الأولى من 2020، لتسجل نحو مليار جنيه، مقارنة بنحو ملياري جنيه، لنفس الفترة من العام الماضي 2019.

وقالت الشركة، إن تراجع الإيرادات جاء متأثرا بانخفاض عمليات التسليم خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي كانت مدعومة بشكل رئيسي بمشروعي شرق القاهرة “إيستاون ريزيدانسير” ومشروع “فليت”، والتي بلغت مساهمتهما 49% و19% من إجمالي عمليات التسليم على التوالي.

وباعت “سوديك” 383 وحدة خلال النصف الأول من العام الحالي، وهو ما أسهم في انخفاض إجمالي المبيعات المتعاقد عليها بنسبة 26%، ليصل إلى 1.89 مليار جنيه، مقارنة بمبيعات الفترة ذاتها من العام الماضي.

وانخفضت مساهمة مبيعات الوحدات التجارية من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها إلى 3.2%، خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 27% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت قيمة المبيعات التي تم إلغاؤها خلال الفترة 320 مليون جنيه، وهو ما يمثل 17% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وقامت “سوديك” بتسليم 256 وحدة على مدار النصف الأول من العام، منها 67% في مشروعات شرق القاهرة، مقارنة بـ 441 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي 2019.

الأكثر مشاهدة

كريدي أجريكول يتخارج من السعودي الفرنسي مقابل 386 مليون دولار

تخارج بنك "كريدي أجريكول" من استثمار استمر لعقود في البنك...

خسائر “العز الدخيلة” ترتفع 83% وتسجل 2.3 مليار جنيه في النصف الأول

ارتفعت خسائر شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية بنسبة 83%...

منطقة إعلانية