أخبار

اعتبارا من اليوم.. الإمارات تلغي قيد الإذن المسبق لعودة المقيمين 

اعتبارا

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات، أنه سيتم منح الموافقة المسبقة للمقيمين الراغبين في العودة إلى الدولة تلقائيا دون الحاجة إلى تقديم طلب والبدء في إجراءات رحلة العودة، بدلا من التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة.

وأشارت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى أنه سيتم تنفيذ هذا الإجراء اعتباراً من اليوم، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة مختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.

ونصحت الهيئة المقيمين بضرورة تحديث بياناتهم الخاصة (رقم بطاقة الهوية، رقم جواز السفر، الجنسية) عبر الدخول على الرابط uaeentry.ica.gov.ae.

ولفتت إلى أن إجراء تحديث البيانات (اختياري) للراغبين في التأكد من صحة البيانات ووثائق السفر الخاصة بهم، وارتباطها بتصريح الموافقة الذي تم منحه بشكل مسبق.

وذكرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن إجراءات رحلة العودة تتمثل في البدء بتحديث البيانات الخاصة المبنية بالموقع المذكور أعلاه (اختياري)، ومن ثم إلزامية إجراء الفحص المخبري المسبق في الخارج لفيروس كورونا بواسطة المختبرات المعتمدة في الدول، مع اشتراط الحصول على نتيجة فحص سلبية لمدة لا تزيد على 96 ساعة قبل الإقلاع، ومن بعد ذلك القيام بحجز تذكرة سفر مع ضرورة إبراز شهادة الخلو من الفيروس لشركة النقل الجوي.

وشددت الهيئة سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لكافة المقيمين عند وصولهم للدولة وفقاً للبروتوكولات المعتمدة يشمل ذلك إجراء الفحص المخبري للفيروس، والالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة، بالإضافة إلى تحميل تطبيق الحصن، وذلك لضمان صحتهم وسلامتهم.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات عن تسجيل 246 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء.

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات التي تم الكشف عن إصابتها مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة في مستشفيات الدولة، وبذلك يبلغ مجموع حالات الإصابة في الدولة 63.212 إصابة.

وبينت الوزارة أنه تم إجراء 72.6 ألف فحص طبي، وذلك ضمن خطتها لإجراء الفحوصات والكشف عن الحالات المصابة وتحديد المخالطين لها وعزلها.

وأعلنت شفاء 232 حالة مصابة بفيروس كورونا، وبذلك يبلغ مجموع حالات الشفاء 57.2 ألف شخص، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الأكثر مشاهدة

المركزي: 5 آلاف جنيه حد أقصى لأوراق النقد المسموح بدخولها أو خروجها مع المسافرين

حدد مجلس إدارة البنك المركزي، بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، مبلغ...

كيونت…22 عاماً من تخطي التحديات

شهد العالم أجمع العديد من التغيرات بسبب ظهور جائحة كورونا...

منطقة إعلانية