أخبار

“صروح” تسند أعمال مقاولات بـ500 مليون جنيه في مشروع انترادا العاصمة الشهر المقبل

كتب – محمد رمزي

تستعد شركة صروح العقارية لطرح وإسناد أسبقية جديدة من أعمال المقاولات بقيمة 500 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “إنترادا العاصمة” خلال سبتمبر المقبل.

قال هاني البنداري رئيس مجلس إدارة شركة صروح، إنه تم الإنتهاء من إسناد أعمال مقاولات بقيمة 500 مليون جنيه بداية العام ومن المتوقع إسناد أعمال بقيمة 500 مليون جنيه أخرى بحلول نهاية الشهر المقبل، لتصل تكلفة التنفيذ إلى مليار جنيه خلال 2020.

وأضاف البنداري في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” إن صروح تعتمد في تمويل الاستثمارات بالمشروع على أموال المساهمين، لافتا إلى أن حجم الشراكة الخارجية في الشركة حوالي 10% ويساهم في رأسمال الشركة 33 مستثمرا ما بين مؤسسات وأفراد بينهم 4 مستثمرون من الخليج.

وتعاقدت شركة صروح الشركة مع شركات ريدكون وديتاك ومعمار وإيهاف للقيام بأعمال المقاولات والإشراف على التنفيذ في المشروع، وبلغت معدلات التنفيذ في المشروع إلى الدور الاول في المباني التي تم طرحها.

وأوضح البنداري أن الشركة بصدد طرح مشروع إداري تجاري على قطعة أرض بمساحة ١٥ الف متر بحي المال والأعمال ومن المقرر طرحها بحلول نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن إجمالي استثمارات الشركة في السوق المصري يقدر بنحو 11 مليارات جنيه منها 10 مليارات لمشروع إنترادا السكني ونحو مليار جنيه لمشروع سيتادل الإداري.

وتمتلك شركة صروح حوالي 320 ألف متر مربع في العاصمة الإدارية، منها مشروع إنترادا الذي يضم حوالي 3000 وحدة سكنية ومشروع سيتادل الإداري ومشروع أخر في منطقة الأبراج بالعاصمة الإدارية على مساحة 15 ألف متر مربع.

وحول تأثير أزمة كورونا في حركة المبيعات بالسوق العقاري قال البنداري إنه مع بداية الأزمة في شهرب مارس وإبريل كانت حركة المبيعات شبة منعدمة تماما، ولكن بدأت حركة البيع تعود بشكل تدريجي مع بداية شهر مايو وتحسنت كثيرا خلال شهر يوليو متوقعا أن تعود إلى معدلاتها الطبيعية بحلول الربع الأخير من العام.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي وراء تراجع المبيعات في الربع الأول من العام يرجع لإلغاء معرض سيتي سكيب وهو الحدث الأهم في السوق العقاري والذي تحقق فيه الشركات جزء كبير من المبيعات المستهدفة.

ولفت إلى أن صروح حققت حوالي 70 % من مستهدف المبيعات في النصف الأول من العام، وذلك بعد وضع مستهدفات جديدة بعد ظهور الأزمة، وبذلك يصل إجمالي حجم مبيعات الشركة إلى 2.5 مليار جنيه منذ طرح المشروع في 2018 وحتى الآن.

الأكثر مشاهدة

الرقابة المالية تؤجل تطبيق معايير المحاسبة المصرية المستحدثة إلى يناير 2021

أعلنت هيئة الرقابة المالية، عن تأجيل تطبيق ثلاثة معايير محاسبة...

منطقة إعلانية