أخبار

“حماية المستهلك”: إحالة 10 معارض سيارات للنيابة لعدم إعلانها عن الأسعار

10 معارض

أحال جهاز حماية المستهلك 10 معارض لبيع السيارات إلى النيابة العامة، بسبب عدم الاعلان عن الأسعار أو البيانات الخاصة بالسلعة المعروضة للبيع وذلك بالمخالفة لنصوص مواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 .

وقال القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي الدكتور أحمد سمير فرج في بيان اليوم الخميس، إن هذه المعارض تعمل في محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية، حيث تم ضبط ثلاثة معارض بمنطقة المهندسين والعجوزة.

وأضاف “تم ضبط أحد المعارض الشهيرة بدائرة قسم مصر الجديدة، ومعرضين اثنين بمدينة 6 اكتوبر، ومعرضين آخرين فى مناطق البساتين ودار السلام وتم تحرير محاضر، بينما تم ضبط أحد المعارض الشهيرة بمنطقة الرمل بمحافظ الاسكندرية وتحرير محضر ضد الممثل القانونى للمعرض لمخالفة قانون حماية المستهلك فيما يخص الاعلان عن اسعار وبيانات المنتجات المعروضة للبيع.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الإحالة جاءت فى ضوء مخالفة المعارض للمواد أرقام 4 ، 7 ، 9 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والتى تلزم المورد بضرورة اعلام المستهلك بكافية البيانات الجوهرية عن المنتجات وبصفة خاصة مصدر المنتج وثمنه ، كما يلتزم المورد بان يتضمن الاعلان عن المنتج او الخدمة تحديد السعر الشامل لكافة ما يفرضه القانون من ضرائب أو أية فرائض مالية أخرى.

وقال إن عدم الإفصاح عن سعر المنتج ينتقص من حقوق المستهلك، الذي نص القانون على حقه في المعرفة وتنتقص من حق المستهلك في المقارنة بين الأسعار وإختيار المناسب له وتحقيق منافسة حقيقية تحقق صالح المستهلكين، وأن مخالفة ذلك يعرض صاحبها لتوقيع غرامة تبدأ من 50 الف جنيه وتصل إلى مليوني جنيه على الشركات.

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأكد من بيانات السلع والخدمات قبل شرائها، وأكد على استمرار جهود الجهاز لصون وحماية حقوق المستهلكين، وتعزيز دور الجهاز في مجال تطبيق القانون والحفاظ علي صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الاسواق بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى للبلاد.

الأكثر مشاهدة

مدبولي: تكليف رئاسي بتنفيذ مشروعات إسكان على غرار “الأسمرات” بالمحافظات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك مجموعة...

تحسن سعر الدولار يهوي بأسعار الذهب عالميا

شهدت أسعار الذهب العالمية انخفاضا ملحوظا بختام تعاملات اليوم الاثنين...

منطقة إعلانية