أخبار

بنك مصر يستحوذ على 9% إضافية من سي آي كابيتال

الاكتتاب في صندوق بنك مصر

أعلن بنك مصر ثاني أكبر بنك في السوق المصرية عن إتمام عملية الاستحواذ على 9% من أسهم شركة سي أي كابييتال القابضة للاستثمارات المالية، لترتفع حصة بنك مصر الإجمالية في رأس مال الشركة إلى 24.7%.

وتعتبر شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية هي الرائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية المتنوعة حيث تقدم مجموعة من الحلول المالية غير المصرفية التي تلبي احتياجات مجموعة كبيرة من العملاء.

وقال رئيس بنك مصر، محمد الإتربي في بيان اليوم الخميس، إن الوصول لهذه المساهمة الاستراتيجية في رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة نظراً لريادتها في مجال بنوك الاستثمار، الوساطة في الأوراق المالية، ومجال البحوث، إدارة الأصول، أمناء الحفظ، التأجير التمويلي، والتمويل متناهي الصغر، تعد خطوة أخرى في استراتيجية البنك لتطوير أعمال الخدمات المالية غير المصرفية والتي تمكننا من تلبية الاحتياجات التمويلية لعملائنا.

وأكد على أن الشراكة مع شركة سي أي كابيتال القابضة وفريق إدارتها ستدعم النمو المستقبلي وتعظيم القيمة لكافة الأطراف.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عاكف المغربي: “بصفتنا أحد أكبر المستثمرين في الدولة بأكثر من 60 مليار جنبه كأصول مدارة باستثمارات مباشرة ومحافظ مالية، نرى أن هناك فرصة جيدة للتعاون مع بنك استثمار سي أي كابيتال، فضلاً على أن حجم بنك مصر وانتشاره الجغرافي سيدعم بقوة توسع الشركة في الأنشطة المالية غير المصرفية والمتمثلة في التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي وقروض الرهن العقاري”.

وفي نفس السياق، أكد محمود عطالله، رئيس مجلس إدارة سي آي كابيتال والعضو المنتدب للمجموعة، أن وجود بنك مصر كمساهم رئيسي في سي آي كابيتال يمثل إضافة كبيرة للشركة، وذلك لأن الاستفادة التي يمكن تحقيقها من خلال ذلك ستسهم في تسريع وتيرة نمو المجموعة السريع فعلياً وإتاحة مزيد من الفرص الجديدة غير المستغلة.
ويقوم مكتب ذو الفقار وشركاه بدور المستشار القانوني لعملية الاستحواذ.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية