أخبار

“الأهلي”: 8 آلاف شركة تستفيد من مبادرة “المركزي” لرفع الحظر من القوائم السلبية

البنك الأهلي

قال أسامة البخشونجى رئيس مجموعة الديون الغير منتظمة بالبنك الأهلى المصرى، إن عدد الشركات المستفيدة من مبادرة البنك المركزى لرفع الحظر من القوائم السلبية بالبنك بلغ 7950 شركة.

وأضاف البخشونجى فى تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس”، أنه تم أخطارهذه الشركات من خلال خطابات بعلم الوصول من أجل السير فى إجراءات رفع الحظر. وأوضح أن بعض العملاء المدرجين بالقوائم السلبية بالبنك الأهلى كان قد أتخذ ضدهم إجراءات قانونية وبلغ عددهم 4 آلاف عميل من إجمالى الشركات المستفيدة من هذه مبادرة. وأطلق البنك المركزي المصري في أبريل الماضي مبادرة تسمح للبنوك المصرية بإعادة التعامل مع عملاء القوائم السوداء أو السلبية أو أصحاب التصنيف الائتماني الرديء، تزامناً مع حذف هؤلاء العملاء من القائمة السوداء، بهدف إعادتهم مرة أخرى إلى دائرة الاستثمار.

ويهدف البنك المركزي من تلك المبادرة، إلى مساعدة العملاء المتعثرين في العودة مرة أخرى إلى السوق، ولاسيما بعد الأضرار التى اصابت البعض بسبب جائحة كورونا.

وأشار البخشونجى إلى أن هذه المبادرة تتمتع بمرونة شديده في التعامل مع العملاء المتعثرين بهدف اعادتهم مرة أخرى للتعامل مع القطاع المصرفى و للإستثمار مؤكدا على أن البنك الأهلي يقوم بدراسة كل حالة بشكل منفصل.

واستهدفت المبادرة استفادة 88 ألف عميل تمّ تطبيق الإجراءات القانونية ضدهم وهؤلاء سيتم وقف الإجراءات بحقهم، كذلك استفادة نحو 161 ألف عميل من القوائم السلبية الذين لم تتخذ ضدهم أي اجراءات قانونية.

وتشمل المبادرة الحذف من قوائم الحظر للعملاء غير المنتظمين من الشركات ذات رصيد المديونية الأقل من 10 ملايين جنيه، ففي حال سداد العميل نسبة من المديونية يتم الاتفاق عليها مع البنك، يتم حذف العميل من قوائم الحظر والتنازل عن جميع القضايا المتداولة لدى المحاكم وتحرير الضمانات الخاصة كافة بتلك المديونية بما يمكّنه من الاستفادة من أي تسهيلات ائتمانية جديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية