أخبار

تراجع سعر بيع الدولار دون الـ16 جنيه لأول مرة منذ نهاية مايو

16 جنيه

انخفض السعر الرسمي لبيع الدولار لدى البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، لأقل من 16 جنيه، وذلك لأول مرة منذ نهاية مايو الماضي، مسجلا 15.99 جنيه، فيما تراجع سعر شراء العملة الأمريكية إلى 15.89 جنيه.

وسجل سعر بيع الدولار 15.98 جنيه في بنكي الأهلي ومصر مقابل 15.88 للشراء، فيما سجل بنك التجاري الدولي – مصر سعر 15.97 لبيع الدولار و15.87 لشرائه.

َوتراجع سعر صرف الدولار في بنك عودة، وبنك التعمير والإسكان، وكريدي أجريكول، والمصرف المتحد، وبنك الإسكندرية.

وعلى الصعيد العالمي انخفض مؤشر الدولار 0.4% مقابل سلة العملات الرئيسية.

وخلال شهر يوليو والأسبوع الأول من أغسطس فقد متوسط سعر العملة الأمريكية أمام الجنيه 16.7 قرش، وسجل 15.919 جنيه للشراء، و16.019 جنيه للبيع، مقابل 16.086 جنيه للشراء، و16.186 جنيه للبيع نهاية يونيو الماضي.

يأتي هبوط أسعار الدولار تزامنًا مع بدء عودة تدفقات الأجانب للسوق المحلية للاستثمار في أدوات الدين، بعدما شهد هذا البند انخفاضًا حادًّا مع بداية أزمة كورونا.

كما نجح البنك المركزي في تأمين احتياجات مصر من النقد الأجنبي، بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي على تمويلات بقيمة 8 مليارات جنيه، فضلًا عن طرح سندات دولية بقيمة 5 مليارات دولار، الأمر الذي خفّف من حدة أزمة كورونا.

رجّح صندوق النقد الدولى ارتفاع إجمالى الاحتياجات التمويلية الخارجية لمصر بعد تفشّي وباء كورونا لتسجل فى العام المالى الحالي نحو 42 مليار دولار، مقابل 38 مليارًا، العام الماضى.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية