أخبار

السيسي: نجحنا في مواجهة “كورونا”.. ولن نتهاون مع مخالفات البناء

السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية كثيرة، وهو ما يزيد من الأعباء على الحكومة خلال الفترة الحالية، فيما نجحت الدولة المصرية في مواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

وشدد في كلمته خلال افتتاح المرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، على ضرورة تكاتف جميع مؤسسات الدولة مع الشعب المصري، للعبور بالدولة إلى مصر الجديدة، مشيرا إلى أن تكلفة التنمية في جميع القطاعات تزيد عن تريليون جنيه لكل قطاع.

وأضاف الرئيس السيسي، أن المشروعات التي يتم تنفيذها، تستهدف تحسين جودة حياة الناس في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن مشروعات التنمية لا تقتصر على العواصم الرئيسية في الدولة، بل تمتد إلى جميع محافظات مصر.

وأشار السيسي إلى تطبيق مفهوم الاستدامة في المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا، يتطلب المحافظة على المرفق وصيانته بشكل دوري، وهو ما يستلزم تحريك الأسعار الخاصة بكل مرفق، مشددا على ضرورة أن تكون الأسعار الجديدة قادرة على توفير مختلف الاحتياجات التمويلية لجميع المرافق.

 

السيسي: مصر نجحت في مواجهة أزمة فيروس كورونا

وأضاف السيسي، أن مصر نجحت في مواجهة أزمة فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، مطالبا الشعب المصري بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي طبقتها الدولة، لتفادي عودة الإصابات إلى المستويات المرتفعة مرة أخرى.

وقال الرئيس:” الدولة تستهدف الوصول بعدد الإصابات إلى مستويات صفرية، مع ضرورة المحافظة على ذلك، لا سيما وأن الدولة مقبلة على بداية العام الدراسي الجديد ودخول فصل الشتاء”.

وشدد السيسي على ضرورة الحفاظ على مستويات الصحة العامة في مصر، وناشد المواطنين بعدم التهاون بالإجراءات الاحترازية في الأمكان التي تشهد كثافة وازدحام.

السيسي: 5 ملايين عامل في المشروعات القومية

وقدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد العمالة في المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة بنحو 5 ملايين عامل، مؤكدا على أن الدولة مستمرة في تنفيذ مشروعات التنمية في جميع المحافظات، والتغلب على التحديات التي تواجه مسيرة التنمية.

 

السيسي: مهلة 6 أشهر لإنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء

وفيما يتعلق بالتصالح في مخالفات البناء، قال السيسي، إن الدولة حددت مهلة 6 أشهر لإنهاء هذا الملف، مشيرا إلى أن هذه المدة تم تحديدها لدراسة الأوضاع على أرض الواقع، على أن يتم إصدار الخريطة النهائية بعد انتهاء المدة، حيث ستشهد بعض المناطق منعا تاما لأية أعمال بناء جديدة، بينما ستشهد بعض المناطق الأخرى استثناءات قليلة، مشددا على أن الدولة لن تتهاون في ملف التصالح مع مخالفات البناء، خاصة مع التحديات التنموية الراهنة.

الأكثر مشاهدة

المركزي: 11.2 مليار دولار عجزا في في الحساب الجاري خلال 2020/2019

كشف تقرير ميزان المدفوعات الصادر عن البنك المركزي المصري، استقرارا...

منطقة إعلانية