أخبار

كورونا تطيح بـ50% من أرباح أوراسكوم للتنمية في النصف الأول 2020

أوراسكوم للتنمية

انخفضت أرباح شركة أوراسكوم للتنمية بـ50.4% خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 181 مليون جنيه مقارنة بـ365.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان اليوم الأحد إن أعمالها تأثرت بانتشار فيروس كورونا وإجراءات مواجهته.

وحققت الشركة إيرادات بـ1.9 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري بأقل 17% عن نفس الفترة العام الماضي، وقالت في البيان إنها سجلت هامش ربح بـ30.4% مقابل 31.5% في الفترة المقارنة بفضل سياسة خفض المصروفات التي طبقتها مع انتشار فيروس كورونا.

وتعمل أوراسكوم للتنمية في تطوير المدن السياحية، ولديها 23 فندق في الجونة، طابا، الغردقة، والفيوم، كما تدير الشركة 32 فندق داخل مصر وخارجها في الإمارات، عمان، المغرب، مونتينجرو، سويسرا، والمملكة المتحدة.

وتعرضت فنادق الشركة في مصر لإغلاق كامل في الفترة من 19 مارس وحتى 15 مايو 2020 كما تأثرت أعمالها بوقف الطيران الدولي حتى الأول من يوليو الماضي.

وتم السماح بعمل الفنادق بنسب إشغال 25% حتى بدايو يونيو الماضي، ثم تم رفع النسبة إلى 50%.

أوراسكوم للتنمية تحقق إيرادات من O West والجونة

على جانب آخر نجحت الشركة في تحقيق إيرادات من المبيعات العقارية ومبيعات الأراضي في مشروعها O West بالسادس من أكتوبر، ومدينة الجونة.

وسجلت الشركة مبيعات عقارية بـ2.9 مليار جنيه في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بـ4.2 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي وبانخفاض 32%، وقالت الشركة في البيان إن مبيعاتها تأثرت بإجراءات التباعد الاجتماعي.

ومثلت O West نسبة 53% من مبيعات الشركة الإجمالية في النصف الأول فيما بلغت حصة مبيعات الجونة 43% ومكادي هايتس والفيوم 4% من المبيعات.

عمر الحمامصي ينضم للشركة مطلع سبتمبر

وأعلنت الشركة في نهاية يوليو الماضي عن تعيين عمر الحمامصي في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي اعتبارا من 1 سبتمبر، وعمل الحمامصي 18 عاما في شركة ماكنزي ولديه خبرات في مجالات النقل والسفر وعمل أيضا على عدد من عمليات الاستحواذ، بالإضافة لخبرات في التسويق، والمبيعات.

الأكثر مشاهدة

“مصر للتأمين” تستحوذ على نصيب الأسد من الأقساط المحصلة في 9 أشهر

استحوذت مصر للتأمين على الحصة السوقية الأكبر بين شركات التأمين...

“تنمية الصادرات ” يضخ 8 مليارات جنيه ضمن مبادرة المركزي لدعم القطاعات الاقتصادية

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات،...

منطقة إعلانية