أخبار

425 مليون دولار قيمة مطالبات تعويضات التأمين على مرفأ بيروت حتى الآن

بيروت

بلغ عدد مطالبات تعويضات التأمين على انفجار مرفأ بيروت التي تم تقديمها إلى شركات التأمين نحو 2500 طلب، بقيمة 425 مليون دولار، بحسب ما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام على لسان وزير الاقتصاد والتجارة راؤول نعمة.

 10 آلاف تقديرات أولية لعدد مطالبات التأمين

 وقال نعمة، خلال اجتماع مع الرئيس ميشال عون لاستعراض أضرار الانفجار وإجراءات التعويض، إن التقديرات الأولية تفيد بأن عدد الطلبات قد تصل الى 10 آلاف طلب، ما يشير إلى حجم الأضرار الكبيرة التي خلفها الانفجار، دون تحديد للقيمة الإجمالية لهذه المطالبات.

ودعا وزير الاقتصاد كل المواطنين الذين لديهم عقود تأمين مع أي من الشركات، إلى الاتصال بالشركة للاستفسار حول الموضوع وما إذا كان العقد الخاص بهم يغطي تكلفة الأضرار أم لا.

وأضاف: ” إذا واجه أحدهم أي مشكلة يمكنه الاتصال بهيئة الرقابة على التأمين، وأن تقدم كل مواطن لديه عقد تأمين تصريحًا حول الأضرار مدعوما بصور، وأن ترسل شركة التأمين المعنية مندوبين عنها وخبراء يقيمون الأضرار ويقدمون بعدها تقارير للشركة”.

عون يدعو شركات التأمين للوفاء بالتزاماتها

وأشار إلى أن عدد شركات التأمين المشاركة في هذه الإجراءات بلغ 52 شركة تأمين.

من جانبه دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، شركات التأمين في لبنان إلى الوفاء بالتزاماتها تجاه الأشخاص المؤمنين لديها، الذين تضررت ممتلكاتهم وسياراتهم ومنازلهم نتيجة الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

وقال إن الكارثة تتطلب تعاونًا من الجميع في سبيل تعويض المتضررين كي يتمكنوا من ترميم منازلهم ومؤسساتهم وإزالة آثار الانفجار الكبير الذي ضرب العاصمة وضواحيها.

وأضاف أن التحقيقات مستمرة لجلاء ظروف الانفجار وأسبابه المباشرة وغير المباشرة.

وخلف التفجير الذي وقع بمرفأ بيروت، نحو 135 قتيلا، وأكثر من 5 آلاف جريح، وتشريد نحو 300 ألف لبناني من منازلهم بعد أن تضررت المنطقة المحيطة بالانفجار.

وقدر محافظ بيروت الخسائر المالية للانفجار بنحو 5 مليارات دولار، في ظل أزمة اقتصادية عاصفة تمر بها لبنان خلال الفترة الماضية.

وقاربت معدلات التضخم في لبنان الـ 90%، وفقدت الليرة نحو 80% من قيمتها منذ أكتوبر الماضي، وبلغ سعر الدولار في السوق الموازية نحو 8000 ليرة بينما بقى السعر الرسمي للدولار الواحد عند 1507.5 ليرة.

الأكثر مشاهدة

الرقابة المالية تؤجل تطبيق معايير المحاسبة المصرية المستحدثة إلى يناير 2021

أعلنت هيئة الرقابة المالية، عن تأجيل تطبيق ثلاثة معايير محاسبة...

منطقة إعلانية