أخبار

الرئيس التنفيذي: “بلتون” تطلق 3 شركات للأنشطة المالية غير المصرفية في سبتمبر المقبل

الرئيس التنفيذي

كشف الرئيس التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة، إبراهيم محمد كرم، أن المجموعة ستطلق 3 شركات تابعة تعمل في الأنشطة المالية غير المصرفية في سبتمبر المقبل، وهو ما سيدعم مساعيها للتحول إلى الربحية في 2021.

و تشمل الأنشطة المالية غير المصرفية التي تعتزم “بلتون” التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس، العمل بها التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتأمين والتمويل العقاري والتخصيم.

كرم: “بلتون” حصلت بالفعل على تراخيص الشركات الجديدة خلال الشهر الجاري

وقال كرم في مقابلة مع رويترز اليوم الثلاثاء، إن “بلتون” حصلت على تراخيص الشركات الجديدة بالفعل في وقت سابق من الشهر ووظفت فريق العمل وجهزت مقرات الشركات، بل واتفقت على بعض الصفقات.

وتعتبر “بلتون” واحدة من أكبر المؤسسات المالية في مصر ولها أفرع في أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

وأوضح كرم، أن “بلتون” ستطلق شركة للتأجير التمويلي بمحفظة متوقعة 600 مليون جنيه خلال أول عام من العمل، وشركة للتمويل الاستهلاكي بمحفظة متوقعة 400 مليون جنيه، وشركة ثالثة لرأس المال المخاطر متخصصة في الشركات المتوسطة والصغيرة.

وأضاف “شركة رأس المال المخاطر اتفقت على عقود بالفعل في القطاع الصناعي وقطاع تصنيع المواد الغذائية والزراعية… الشركات الجديدة مع تعزيز الأنشطة الحالية ستساعدنا على التحول للربحية في 2021”.

تراجع خسائر المجموعة 52% بالربع الثاني من 2020

وتقلصت الخسائر المجمعة لبلتون نحو 52% في الربع الثاني من السنة إلى 12.1 مليون جنيه، من 25.2 مليون قبل عام.

ويتبع “بلتون” نحو 13 شركة متخصصة في أنشطة الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات، وكان ساويرس استحوذ عليها في نوفمبر 2015 مقابل نحو 650 مليون جنيه.

وأضاف كرم أن “بلتون” نجحت في زيادة الأصول تحت الإدارة نحو 20% منذ بداية العام لتبلغ 27.5 مليار جنيه من خلال الحصول على إدارة صندوقين جديدين لبنك مصر إيران ومحفظة حكومية.

وبسؤاله عن موعد تخارج بلتون من أورباخ جرايسون الأمريكية للوساطة في الأوراق المالية قال “ننتظر موافقة الجهات الرقابية على الصفقة هناك، لكن انتهينا من الاتفاق مع المشتري على كل شيء ووقعنا العقود، وهو مستثمر أجنبي ليس من مصر أو حتى الخليج”.

وكانت بلتون أعلنت في يناير عن عزمها التخارج من حصة حاكمة اشترتها في أورباخ جرايسون التي تعمل في ما يصل إلى 125 سوقا بأنحاء العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية