أخبار

“العربية للتصنيع” و”حسن علام” يوقعان بروتوكولا لتنفيذ مشروعات في مصر وإفريقيا

كتب – محمد رمزي

 

وقعت الهيئة العربية للتصنيع، بروتوكول تعاون مع شركة حسن علام القابضة، لتنفيذ وتصميم مشروعات بنية تحتية ومشروعات صناعية في مصر وفي دول أفريقيا.

قال رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبد المنعم التراس، إن التعاون مع شركة حسن علام، يأتي في إطار خطة العربية للتصنيع لتعزيز التكامل مع المؤسسات الوطنية، مشيدا بخبرات الشركة في مجال تنفيذ المشروعات العملاقة ذات الأولوية القومية بمصر، بالإضافة إلى مشاركتها في إقامة العديد من المشروعات الحيوية في عدة دول عربية.

وأضاف التراس في بيان صحفي اليوم، أنه تم الإتفاق على التعاون والتكامل لتنفيذ المشروعات القومية بمصر والدول الأفريقية والعربية، وتنفيذ الأعمال الهندسية والإنشائية والبنية التحتية للمشروعات القومية، بالاستفادة من المواد والمعدات التي تنتجها الهيئة العربية للتصنيع والمصانع والشركات التابعة لها، وفقا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.

وأشار التراس إلى أنه تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة تنفيذ المشروعات المستقبلية بمصر والدول الأفريقية والعربية، مثل مشروعات محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، ومحطات الطاقة الشمسية ومحطات الكهرباء.

وأكد أن هذا التعاون سوف يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب واكتساب المهارات والخبرات الحديثة وفقا للثورة الصناعية الرابعة.

حسن علام: قريبا سيتم الإعلان عن مشروعات تحت الدراسة حاليا

من جانبه قال المهندس حسن علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، إن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يأتي في إطار تخصص الشركة في أعمال المقاولات والتصميمات الهندسية لتنفيذ مشروعات بنية تحتية ومشروعات صناعية في مصر ودول إفريقيا والدول العربية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” إن الشركة لديها عددا من المشروعات تحت الدراسة مع الهيئة العربية للتصنيع في مناطق مختلفة سيتم الإعلان عنها قريبا بعد التوصل لنتائج للدراسة.

وأشار إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تمتلك رؤية واستراتيجية واضحة لتنفيذ المشروعات التنموية القومية التي تسند إليها، وتذليل أي عقبات في سبيل إنجاز جميع مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلى مستويات الجودة والسرعة في التنفيذ وتسليمها في التوقيتات المحددة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية