أخبار

مسؤولان: إشغالات فنادق الغردقة 30-40% وشرم الشيخ 20-25%

إشغالات الفنادق

قدر المستثمران السياحيان كامل أبو علي وحسام الشاعر نسب إشغالات الفنادق في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر بما يتراوح بين 30 و40 %، وتنخفض في فنادق مدينة شرم الشيخ لتتراوح بين 20 و25 % ، بحسب رويترز.

كانت إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 قد تسببت في توقف شبه تام لقطاع السياحة المصري الذي يسهم بما بين 12 و15 % في الناتج المحلي الإجمالي.

وفي مايو أيار سمحت الحكومة للفنادق بالعمل من جديد مع خفض نسب الإشغال إلى 25 % ثم رفعتها إلى 50 %، قبل أن تستأنف رحلات الطيران مطلع يوليو.

وقال كامل أبو علي، رئيس جمعية المستثمرين السياحيين في البحر الأحمر، إن إشغالات الفنادق في الغردقة تتراوح بين 30 و40% حاليا، وهي أعلى المناطق السياحية من حيث الإشغال بمحافظة البحر الأحمر.

يبلغ عدد الفنادق المطلة على البحر الأحمر بمصر 252 فندقا بطاقة تزيد على 70 ألف غرفة.

وقال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية بالاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الإشغالات في شرم الشيخ أقل من مدينة الغردقة، وتتراوح بين 20 و25%.

وتابع الشاعر قائلا إن نسبة التحسن في الإشغالات الفندقية ترتفع يوما بعد الآخر، مع رغبة المصريين في قضاء العطلات الصيفية بالمناطق الساحلية، مع مراعاة الشروط التي حددتها وزارة السياحة“.

وتلتزم الفنادق العاملة في مصر حاليا بتوفير عيادة وطبيب مقيم وفحص درجات الحرارة بانتظام وتوفير مواد للتعقيم وإخضاع العاملين لفحوص للكشف عن الفيروس عند دخول المنتجعات مع توفير منطقة حجر لحالات الاشتباه أو المكتشف إصابتها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية