أخبار

البنك الأهلي يمول شركات المقاولات بـ12 مليار جنيه ضمن مبادرة “المركزي”

شركات المقاولات

كتب – أحمد البطران

قال شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن حجم التمويلات التي ضخها البنك الأهلي ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل قطاع شركات المقاولات بفائدة 8%، بلغت 12.4 مليار جنيه.

وأضاف رياض في تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس”، أن عدد شركات المقاولات التي حصلت على تسهيلات ائتمانية من البنك الأهلى ضمن مبادرة البنك المركزي بلغ 33 شركة.

وأشار إلى أن المبادرات التي أطلقها البنك المركزي ساهمت بشكل كبير فى التخفيف من حدة التداعيات السلبية لجائحة كورونا على منح الإئتمان المصرفي.

ويضم قطاع الشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري الشركات الكبرى والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات إلى جانب تمويل المؤسسات المالية غير المصرفية كالتأجير التمويلى والتخصيم.

وأعلن البنك المركزي منتصف ديسمبر الماضى عن إتاحة 100 مليار جنيه للبنوك بهدف إعادة إقراضها بفائدة مدعمة بلغت وقتها 10% متناقصة، قبل أن يتم تقليصها إلى 8% فى مارس الماضى، بهدف دعم قطاعات الصناعة والزراعة والمقاولات والسياحة.

ويلعب البنك الأهلي، دورا بارزا فى دعم ومساندة جميع المبادرات الصادرة عن البنك المركزي سواء فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل العقاري أو غيرها من المبادرات.

الأكثر مشاهدة

“مصر للتأمين” تستحوذ على نصيب الأسد من الأقساط المحصلة في 9 أشهر

استحوذت مصر للتأمين على الحصة السوقية الأكبر بين شركات التأمين...

“تنمية الصادرات ” يضخ 8 مليارات جنيه ضمن مبادرة المركزي لدعم القطاعات الاقتصادية

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات،...

منطقة إعلانية