أخبار

ثروة إيلون ماسك ترتفع 7.8 مليار دولار في يوم واحد وتتضاعف مرتين منذ بداية 2020

ثروة

شهدت بورصة وول ستريت أمس، الإثنين، قفزة جنونية في سهم شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية، حيث صعد بمعدل 11% دفعة واحدة، ليزيد من ثروة رئيسها التنفيذي إيلون ماسك ويدفعه للمركز الرابع في قائمة مليارديرات العالم.

جاء الارتفاع القوي في سعر سهم “تسلا” أمس مستفيدا من إعلان الشركة عن خطة لتقسيم السهم إلى 5 أسهم، فضلا عن زيادة التفاؤل بشأن مستقبل صناعة السيارات الكهربائية.

وبحسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات، صعدت ثروة إيلون ماسك بقيمة 7.8 مليار دولار، لتصل إلى 84.8 مليار دولار، ليحل في المركز الرابع، متخطيا ملياردير الأزياء الفرنسي برنارد أرنولت بـ200 مليون دولار، بينما يفصله 15 مليار دولار عن صاحب المركز الثالث مارك زوكربرج مؤسس شركة فيسبوك.

وبذلك تكون ثروة إيلون ماسك قد ارتفعت بنحو 207% منذ بداية العام، الذي بدأه العبقري الأمريكي ذو الأصول الجنوب أفريقية، بثروة تقدر بـ 27.6 مليار دولار، بزيادة تقدر بـ 57.2 مليار دولار.

وقفز سهم “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية بمعدل 339% منذ مطلع العام الجاري، من 430 دولارا ليسجل حاليا 1835 دولاراً، فيما يعد أعلى سعر للسهم في تاريخه، لترتفع قيمة الشركة السوقية إلى 342 مليار دولار.

الأكثر مشاهدة

10 مليارات دولار استثمارات أجنبية متوقعة لبورصة الكويت بعد انضمامها لـMSCI

توقعت بنوك استثمار عالمية دخول 10 مليارات دولار إلى السوق...

منطقة إعلانية