أخبار

الحديد والصلب المصرية: لم نحسم موقف التصفية.. والديون 9 مليارات جنيه

خسائر

قالت شركة الحديد والصلب المصرية، إنه لم يتم حسم موقف الشركة النهائي، المتعلق بالتصفية حتى الآن، رغم النتائج السلبية التي تحققها على مدار السنوات الماضية.

الحديد والصلب : 7% فقط مستغلة من الطاقة الإنتاجية للشركة بنهاية مارس الماضي

وأوضحت الحديد والصلب ،في بيان أرسلته إلى البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أنها تعاني من خلل في هيكلها التمويلي، وانخفاض حجم إنتاجها، حيث تقدر نسبة استغلال الطاقة الإنتاجية بنحو 7% بنهاية مارس الماضي، رغم مساندة الدولة والوقوف بجانبها، وتوفير جميع مستلزمات التشغيل.

 

784 مليون جنيه خسائر الحديد والصلب نهاية مارس.. والمرحلة 410% من رأس المال

وبلغت خسائر الشركة بنهاية مارس الماضي، نحو 783.8 مليون جنيه، وقُدر حجم المديونيات المستحقة على الشركة نحو 9.1 مليار جنيه، كما أن نسبة الخسائر المرحلة إلى رأس المال بلغ 410%.

وبلغ إنتاج الشركة المعد للبيع في شهر يونيو الماضي، 9365 طنا، مرتفعا بنحو 6.5 % عن نفس الشهر من العام الماضي، والذي بلغ فيه الإنتاج الفعلي للشركة نحو 8790 طنا.

وسجل إجمالي إنتاج شركة الحديد والصلب المصرية المعد للبيع خلال الفترة من شهر يوليو 2019 وحتى نهاية يونيو 2020، نحو 107.7 ألف طن، مقارنة بنحو 112.3 ألف طن في الفترة المماثلة من العام المالي 2019/2018.

وقدر حجم المبيعات المحلية للشركة خلال الفترة من شهر يوليو 2019، وحتى نهاية يونيو 2020، بنحو 115.1 ألف طن، وبقيمة قاربت 1.1 مليار جنيه.

 

شراكة مع شركة أوكرانية لرفع تركيز خام الحديد بالواحات البحرية

وبالنسبة للمناجم، قالت الشركة، إنها وقعت مؤخراً عقد شراكة مع شركة “فاش ماش” الأوكرانية، وذلك لرفع تركيز خام الحديد بالواحات البحرية، باستخدام تكنولوجيا الفصل المغناطيسي الجاف الموفر للمياه، وتم الاتفاق على إنشاء وحدة نصف صناعية وفي حالة نجاح التجارب سيتم عمل مصنع لتركيز الخام، وكذلك مصنع للمكورات.

كانت الحديد والصلب المصرية قد وقعت اتفاقا لتسوية مديونية تاريخية لصالح بنك مصر، قيمتها 59.5 مليون دولار بخلاف الفائدة المستحقة بواقع 5%بما يعادل 1.35 مليار جنيه تقريباً.

 تم الاتفاق علي قيام الشركة بسداد مبلغ 750 مليون جنيه كتسوية نهائية لقيمة الحكمين يتم سدادها 50% أراضى غير مستغلة بالشركة و50% حصة من أسهم الشركة.

وأوضح البيان، أنه نتج عن هذه التسوية التنازل عن الفوائد المستحقة للبنك بحوالي 6 ملايين دولار وكذلك التنازل عن كافة الطعون بالنقض المقامة بشأن تلك الأحكام ومنها قضية مرفوعة من بنك مصر بحوالي 6 ملايين دولار.

الأكثر مشاهدة

لائحة قانون الدفع غير النقدي تضع حدودا قصوى للحكومة والقطاع الخاص في استخدام “الكاش”

أصدر مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع...

وزير المالية يدعو مجموعة العشرين لمساندة الدول المتضررة من جائحة كورونا

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة المصرية نجحت...

منطقة إعلانية