أخبار

أبو الفتوح لـ “إيكونومي بلس”: 220 مليار جنيه حصيلة البنك الأهلي من شهادات الـ 15%

220 مليار

ارتفعت حصيلة البنك الأهلي المصري من شهادات الادخار ذات العائد الثابت البالغ 15% إلى 220 مليار جنيه، منذ إطلاقها قبل نحو خمسة أشهر.

وقال نائب رئيس البنك الأهلي، يحيى أبو الفتوح، في تصريحات لـ “إيكونومي بلس”، إن حصيلة البنك من الشهادات مرتفعة العائد بلغت 220 مليار جنيه، استفاد منها نحو 1.4 مليون مواطن.

كان بنكا الأهلي ومصر قد طرحا في الثاني والعشرين من مارس الماضي، شهادات ادخار مدتها سنة وذات عائد ثابت نسبته 15% يوزع شهريا، على أن يتم شراء تلك الشهادات عبر الوسائل الإلكترونية التي تشمل البريد الإلكتروني والموبايل بانكنج والانترنت البنكي والاتصال بخدمة العملاء أو تطبيق الواتساب.

وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها، لأجال عام غير قابلة للتجديد، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويبلغ أجل الشهادة عام واحد، ويتم صرف دورية العائد شهريا، وهو ما يضعها في مقدمة خيارات العملاء على مستوى الشهادات في البنوك.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

الأكثر مشاهدة

العملات عالية المخاطر تعوض بعض خسائرها.. والدولار مستقر دون أعلى مستوى في شهرين

 استقر الدولار دون أعلى مستوياته في شهرين والذي بلغه في...

عاجل..المركزي يخفض سعر الفائدة 0.5%

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا اليـوم...

منطقة إعلانية