أخبار

مدبولي: عودة صلاة الجمعة 28 أغسطس واستمرار غلق الشواطئ والمتنزهات العامة

تنمية سيناء

أعلن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي السماح بتأدية صلاة الجمعة في المساجد والجوامع التابعة لوزارة الأوقاف، بدءًا من يوم الجمعة 28 أغسطس المقبل، على ألا تتجاوز حدود الـ10 دقائق، مع استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أعلنها المجلس، وعدم السماح بصلاة الجمعة في الزوايا والمساجد الصغيرة.

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، إن تم التوافق على استمرار غلق الشواطىء والمتنزهات العامة لحين إشعار آخر، مع السماح بفتح الملاهي والحدائق التي لها سور، كحديقة الحيوان وبعض الملاهي، بعدد تذاكر محددة، وبنفس المعايير المطبقة على المطاعم والقهاوي التي تم إعلانها مسبقًا.

وأضاف أن الحكومة ستوفر 2.5 مليون لقاح للإنفلونزا الموسمية في جميع المنافذ الطبية وإتاحتها أمام المواطنين، للمساعدة في زيادة الوقاية والمناعة من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه سيتم إجراء تحليل الـpcr لكل القادمين إلى مصر سواء كان مصريًا أو غير مصري بدء من أول سبتمبر المقبل، نظرًا لعودة أرقام الإصابات المرتفعة في بعض الدول، وذلك حرصًا على حماية القادمين والمواطنيين في الداخل.

وأشار إلى وضع الحكومة خطة للتعامل مع فيروس كورونا خلال موسمي الخريف والشتاء المقبلين، على أن تستمر نفس الإجراءات الاحترازية، والتشديد على لبس الكمامات.

ووجه مدبولي باستمرار عمل مستشفيات العزل، والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية، خلال تلك الفترة سالفة الذكر.

وأشار إلى حرص الحكومة على توفير لقاح كورونا للشعب المصري حال تم إعتماده عالميًا، والعمل على إتاحته للشعب المصري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية