أخبار

تقرير: اتصالات مصر الأعلى استجابة لحل شكاوى العملاء بين الشركات الأربع

بلغ عدد الشكاوى التي قدمها العملاء إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تجاه مقدمي الخدمات من شركات الاتصالات الأربع، أكثر من 40 ألف شكوى في 3 أشهر.

وأظهر تقرير للجهاز، أن عدد شكاوى خدمات الهاتف المحمول بلغ، 13.6 ألف شكوى موزعة بنسبة 40% تجاه شركة فودافون، و35% تجاه أورنج، و20% تجاه اتصالات، و5% تجاه وي.

وبلغت نسبة حل الشكاوى بعد التصعيد للجهاز، لتصل 95% لشركة اتصالات، و87% لفودافون، و85% لأورنج، و67% لشركة وي، فيما بلغ متوسط حل الشكوى 2.27 يوم.

وفيما يتعلق بشكاوى الإنترنت الثابت، بلغ عدد الشكاوى 18.05 ألف شكوى موزعة بنسبة 54% لشركة وي، و20% تجاه فودافون، و14% لأورنج، و12% لاتصالات، فيما بلغت نسبة حل الشكاوى 98% لاتصالات، و95% لفودافون، و89% للمصرية لنقل البيانات.

وجاءت اتصالات في المرتبة الأقل من حيث عدد الشكاوى بنسبة 13.5 شكوى لكل 100 ألف مشترك، والأعلى من حيث نسبة الاستجابة لحل الشكاوى بـ95%، وأقل متوسط وقت لحل الشكوى عند 0.54 يوم.

تلتها شركة فودافون بـ14 شكوى لكل 100 ألف مشترك، و87% نسبة الاستجابة لحل الشكاوى، ومتوسط يوم لحل الشكوى.
وقال الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، خالد حجازي، إن التقرير يعد بمثابة تأكيدًا على نجاح خطة الشركة وقوة شبكتها وجودة الخدمات المقدمة للعملاء وكفاءة الموظفين.

وأضاف في بيان: “نتطلع باستمرار إلى تحسين خدماتنا وإتاحة نظم سلسة ومريحة لعملائنا، لذلك فإن الرهان على إدخال التكنولوجيات الحديثة وتطوير خبرات الموظفين التي تساهم بشكل أساسي في تطوير الخدمات المقدمة للعملاء بصورة غير مسبوقة”.

وتأسست اتصالات مصر في 2007، وهي إحدى شركات مجموعة اتصالات الإماراتية التي تأسست عام 1976 وتوسعت حتى أصبحت تعمل في 16 دولة عربية وإفريقية وآسيوية.

وبلغت استثمارات اتصالات في مصر 50 مليار جنيه على مدار 12 عاماً لتطوير شبكتها والبنية التحتية، كما رفعت رأسمالها بنحو 4.5 مليار جنيه من المساهمين الأساسيين للشركة ليصبح إجمالي رأس المال 19.5 مليار جنيه، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

وتحتل شركة اتصالات مصر المرتبة الثالثة بين شركات الاتصالات الأربعة من حيث عدد المشتركين في شبكاتها بنحو 19.8 مليون مشترك بنهاية 2019، بحسب تقديرات وزارة الاتصالات.

ووفقًا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، احتفظت فودافون بصدارة السوق من حيث عدد المشتركين بإجمالى بنحو 40.4 مليون بنهاية 2019، وبلغت حصتها السوقية من سوق المحمول بنهاية العام نحو 42% من إجمالى السوق، تلتها شركة أورنج فى المركز الثانى بعدد مستخدمين بلغ 28.1 مليون مشترك وبحصة سوقية 29.5% من سوق الاتصالات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية