أخبار

بعد تراجع أرباحها 47% في 6 أشهر.. السويدي تدرس فرص اندماج واستحواذ

السويدي إلكتريك

قالت شركة السويدي إليكتريك، إنها تدرس حاليا فرصا للاندماج مع شركات أخرى، أو الاستحواذ عليها، في إطار الخطة التوسعية التي تركز إدارة الشركة خلال الفترة المقبلة.
وقال أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي إلكتريك إن الشركة تسعى إلى تنمية الإيرادات عبر تكثيف تطوير قطاعات الشركة تركيزا على أنشطة قطاع مشروعات المقاولات بالأسواق والمناطق الجديدة التي تطرح العديد من الفرص أمام الشركات.

وأضاف السويدي، في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، تعليقا على نتائج أعمال الشركة، أن السويدي إليكتريك تمتلك محفظة مشروعات ضخمة تعتزم تنفيذها وفقا للجدول الزمني المخطط، خاصة مع وضوح الرؤية بعد إنتهاء النصف الأول من 2020 وتخفيف إجراءات التباعد الإجتماعي بداية من شهر يونيو الماضي.

وأكد السويدي أن الشركة وضعت في مقدمة أولوياتها خلال الأشهر الأربعة الماضية الحفاظ على استمرارية أعمالها من خلال التحكم في المصروفات التشغيلية والمصروفات الصناعية الأخرى، إلى جانب مواصلة أنشطة الإنتاج مع ضمان صحة وسلامة الموظفين في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن الإدارة على دراية تامة بتأثير تداعيات أزمة كورونا على النتائج المالية للشركة وهو ما يعكس قيامها بمخاطبة التطورات المستجدة من خلال المراجعة المستمرة وإعادة التقييم لموازنة الشركة المقررة لعام 2020 بشكل كامل.

وأوضح أن السويدي إليكتريك تعكف على تعظيم الاستفادة من مزايا التطورات الأخيرة المتمثلة في تبني أحدث التقنيات الرقمية ومردودها على تحسين الكفاءة التشغيلية.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة السويدي إلكتريك، خلال النصف الأول من 2020، تراجع أرباحها بنسبة 47% على أساس سنوي، مسجلة 1.025 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 1.95 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 20.11 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 21.55 مليار درهم في الفترة المقارنة من 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 2.15 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 2.083 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وحققت السويدي خلال الربع الأول من2020 ، أرباحاً بلغت 463.69 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 995.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 10.77 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 11.22 مليار جنيه في الربع المقارن من 2019.

الأكثر مشاهدة

جرام الذهب عيار 21 يفقد 10 جنيهات مدفوعا بتراجع السعر عالميا

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، في التعاملات المسائية، مدفوعة بالتراجع...

الإمارات تعتمد تعديلات جديدة في قانون الشركات تسمح للأجانب بالتملك الكامل

أصدر رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،...

منطقة إعلانية