أخبار

رئيس التأمينات: 60 ألف مستفيد جديد من صرف متجمدات العلاوات الخمسة أول سبتمبر

أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، جمال عوض، اليوم الأحد أن إجمالي من سيتم منحهم العلاوات الخمسة في أول سبتمبر المقبل يقترب من 60 ألف تشمل المستحقين من القطاع الخاص والمؤسسات الصحفية والسواقط من المرحلة الأولى، فيما سيتم منح فرصة أخرى لعدد من المنشآت عندما ذهبنا إليها أعطيناهم فرص لتوفير مستنداتهم.

وأوضح عوض، أن من المقرر بدء صرف أول دفعة من متجمدات العلاوات الخمسة لأكثر من 58 ألف مستفيد من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بحسب موقع أخبار مصر الرسمي.

وفي بداية شهر يوليو الماضي بدأت وزارة التضامن الاجتماعي إضافة العلاوات الخمس لمعاشات المستحقين وصرفت أول دفعة من متجمدات الأثر الرجعي للعلاوة.

والمستحق للعلاوات الخمس هو كل من خرج على المعاش من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015.

ويبلغ عدد المستحقين للعلاوات الخمس 2.4 مليون مستحق منهم 1.91 مليون مستحق من القطاع الحكومي، و524 ألف مستحق من القطاع العام والخاص، ووفقًا لما أعلنته وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، منتصف يونيو الماضي.

أضاف عوض أنه سيتم أيضا صرف فروق تطبيق العلاوات على المعاش لشهري يوليو وأغسطس، للمستفيدين في المؤسسات الصحفية القومية التي انطبقت عليهم الشروط وعددهم 7203 ألف مستفيد، و64 شركة من القطاع الخاص بإجمالي 24 ألف مستفيد إلى جانب الذين سقط الصرف لهم سهوا في المرحلة الأولى وعددهم 27 ألف مستفيد، موضحا أنه جاري دراسة أوضاع الشركات التي تطلب من الهيئة تباعا.

طلبات لتأجيل اشتراكات الشركات السياحية في ظل كورونا

وقال عوض إنه هناك طلبات بإرجاء سداد الاشتراكات الخاصة بالقطاع السياحي دون احتساب مبالغ إضافية أو غرامات لأنها من أكثر القطاعات المتضررة من جائحة كورونا، وكان القرار بإعفائهم حتى نهاية يونيو لكن الهيئة قامت بمد سريان القرار، وأكد أنه لن يتم سداد مبالغ إضافية عن أشهر إبريل، مايو، يونيو.

وأعلن عوض أن القانون يعطي 60 يوم من 17 أغسطس الجاري وحتى 15 أكتوبر القادم كفرصة إعفاء من المبالغ الإضافية المستحقة على الشركات عند تسديد أصل الاشتراكات، ومن 16 أكتوبر ل14 ديسمبر إعفاء 70% من المبالغ الإضافية، ومن 15 ديسمبر ل14 فبراير 2021 يسدد أصل الاشتراكات وإعفاء 50% من المبالغ الإضافية.

وأشار عوض إلى أن هذا طبقا للقانون رقم 173 لسنة 2020 بشأن التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يمثالها من جزاءات مالية، والمنشور في الجريدة الرسمية في 16 أغسطس الجاري، موضحا إلى أن القانون ذكر أن من سدد أصل اشتراكاته قبل صدور القانون أي قبل 16 أغسطس يعفى من سداد مبالغ إضافية، موضحا أن حوال 31 ألف منشأة ستستفيد من القانون الجديد بإجمالي مديونية 982.9 مليون جنيه.

الأكثر مشاهدة

عاجل..إعادة تشكيل مجلسي إدارة بنكي الأهلي ومصر برئاسة عكاشة والأتربي

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي  قرارين بإعادة تشكيل...

انتيسا سان باولو تعيد شراء حصة IFC في بنك الإسكندرية مقابل 162 مليون دولار

أعلنت مجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية، المجموعة المصرفية الرائدة في...

منطقة إعلانية