أخبار

“مدينة نصر للإسكان” توافق على بيع “النصر للمرافق” بـ 30 مليون جنيه

مدينة نصر

وافق مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على العرض المقدم من مستثمر استراتيجي للاستحواذ على شركة النصر للمرافق والتركيبات وذلك بقيمة تقدر بـ 30 مليون جنيه، ويشمل شراء حصة في رأس مال النصر للمرافق والتركيبات.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أن عدد الأسهم المطلوب شراءها في النصر للتركيبات والمرافق يبلغ أكثر من 12.29 مليون سهم بنسبة 98.37% ويشمل العرض شراء الأرصدة الدائنة المستحقة لمدينة نصر على شركة النصر للمرافق والتركيبات وكذلك شراء حصة شركة النصر للأعمال المدنية في رأس مال النصر للمرافق والتركيبات والبالة نحو 200 ألف سهم تمثل نسبة 1.6%.

وأوضحت الشركة، أن مجلس إدارتها سيعيد النظر في توزيع أرباح عام 2019، لرد ما قيمته 2.07 مليون جنيه، وهي نصيب أسهم الخزينة في توزيعات الأرباح.

كانت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، حققت انخفاضا في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

وبلغ صافي الربح المجمع 482 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام، مقابل 511 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يأتي ذلك رغم ارتفاع إيرادات الشركة المجمعة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى نحو 1.3 مليار جنيه، مقابل نحو 1.09 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة نسبتها 21%.

وارتفعت قيمة التعاقدات والحجوزات خلال النصف الأول من 2020 إلى 3.7 مليار جنيه، مقابل 2.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2019، بزيادة نسبتها 83%.

وتقوم الشركة بتطوير 8 مشروعات رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث تضم هذه المشروعات أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.

الأكثر مشاهدة

جرام الذهب عيار 21 يفقد 10 جنيهات مدفوعا بتراجع السعر عالميا

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، في التعاملات المسائية، مدفوعة بالتراجع...

الإمارات تعتمد تعديلات جديدة في قانون الشركات تسمح للأجانب بالتملك الكامل

أصدر رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،...

منطقة إعلانية