أخبار

اتفاقية بين “صبور” و”أكاديمية السويدي الفنية” في مجال التعليم والتدريب الفني

وقع مكتب المهندس الاستشاري حسين صبور، اتفاقية مع مؤسسة السويدي إليكتريك، لتقديم برنامج تعليمي وتدريبي مشترك في مجال التعليم والتدريب الفني لمدة ثلاثة سنوات وذلك وفقا للمناهج آلتي تقدمها اكاديمية السويدى الفنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقع الاتفاقية المهندس عمر صبور نائب رئيس مجلس إدارة مكتب المهندس الاستشاري حسين صبور، وحنان الريحاني، الرئيس التنفيذي لاكاديمية السويدي الفنية وعضو مجلس امناء المؤسسة، بحضور المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس الامناء ورئيس مجلس ادارة السويدي اليكتريك.

وقال المهندس عمر صبور نائب رئيس مجلس إدارة مكتب المهندس الاستشاري حسين صبور، إن الاتفاقية تهدف إلى دعم برامج التعليم والتدريب وتأهيل الطلاب ودعم الشباب الأكثر احتياجا لاكتساب المهارات التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل.

وأضاف “صبور”، أنه وفقاً للعقد سيتم تقديم تخصص«التركيبات الكهربائية للانشاءات» لنظام التعليم المزدوج لطلبة «صبور» والذي يستغرق مدته ثلاثة سنوات، ويتضمن التدريب الفني بنسبة 80% بالمواقع الميدانية للمشروعات التي يشرف عليها المكتب الاستشاري حسين صبور، بالاضافة إلي التعليم النظري بنسبة 20% بمدارس السويدي الفنية والتي تركز علي السلامة، وتكنولوجيا المعلومات والمهارات الحياتية واللغة الانجليزية.

وأشار صبور إلى أنه سيتم التعاون بين فريق أكاديمية السويدي الفنية وفريق صبور، لإعداد وتطوير المناهج والبرامج التعليمية الحدثية القائمة علي الكفاءات والمعتمدة من قبل الشركاء الدوليين والمتماشية مع احدث توجهات واحتياجات السوق لتزويد الطلاب بميزة تنافسية في السوق المحلي والإقليمي.

وفقا للعقد، سيحصل الطلاب المسجلين في البرنامج المشترك علي شهادة دبلوم وزارة التعليم والتعليم الفني وشهادة جدارات معتمدة من فنلندا لاول مرة فى مصر.

من جانبها، أكدت حنان الريحاني، الرئيس التنفيذي لأكاديمية السويدي الفنية، أن التعاون مع مؤسسة كبيرة مثل «صبور» في هذا المجال الحيوي يعد إضافة كبيرة وهامة لتأهيل الشباب، من خلال إعداد المناهج المبنية علي احتياجات سوق العمل الفعلية بالاضافة إلى التدريب العلمي بالمواقع وبإستخدام احدث اساليب التعلم وفقا للمعايير الدولية مما يساهم بشكل مباشر في تحسين فرص الالتحاق بالعمل.

يذكر أن كل فصل من الطلاب بالبرنامج المشترك بين «اكاديمية السويدى الفنية» و«صبور»، سيتم تسجيله والاشتراك في العلامة التجارية بأسم «Sabbour/STA Classroom » علي أن يتكون كل فصل من 16 طالباً فيما يتم تنفيذ البرنامج علي نموذجين مختلفين وذلك وفقا لاحتياجات «صبور» ويشمل تدريب اسبوعي وتدريب عملي في المشاريع الميدانية خلال العام الدارسي والإجازة الصيفية بجانب التدريب علي فترات من خلال تقديم دراسات نظرية لطلبة «صبور» وفقا لمناهج وزارة التربية والتعليم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية