أخبار

309 ملايين قدم مكعب من الغاز يوميا مبيعات رشيد للبترول في 2020/2019

مبيعات

قال رئيس شركة رشيد للبترول، المهندس شريف حسب الله، إن مبيعات الشركة من الغاز الطبيعي بلغت نحو 309 مليون قدم مكعب غاز يومياً، ومعدل إنتاج المتكثفات نحو 8 آلاف برميل يومياً، في العام المالي 2020/2019.

وأشار حسب الله في بيان صادر عن وزارة البترول اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم حفر واستكمال جميع آبار المرحلة (9 ب) من مشروع غرب دلتا النيل العميق مما قد يصل بالقدرة الإنتاجية إلى نحو 500 مليون قدم مكعب غاز يومياً، مضيفا أنه رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، إلا أنه تم استكمال أعمال الإنشاءات البرية في ساحة المعدية.

وأضاف، أنه يتم الاستعداد لحفر 3 آبار تنموية في المرحلة العاشرة من المشروع، بتكلفة تقدر بنحو 250 مليون دولار، وسيتم استهداف الطبقات العميقة في برنامج حفر هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه يجري حالياً إعادة تقييم الاحتمالات لتحقيق أفضل استغلال لمنطقة امتياز رشيد، بعد نتائج بئر “مونتو” والبدء في إعداد برنامج عمل للحفاظ على التسهيلات الإنتاجية من حقل رشيد البحري.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة لشركتي البرلس ورشيد، برئاسة وزير البترول المهندس طارق الملا، لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2020/2019.

وأكد وزير البترول، أهمية الانتهاء من مشروعات تنمية الحقول والتنسيق المستمر مع الشركاء الأجانب، والعمل على اتخاذ جميع الإجراءات التي تسهم في خفض تكلفة الإنتاج وترشيد الإنفاق والاستمرار في التطوير لأنظمة السلامة والأمان الصناعي، والحفاظ على البيئة، والعمل على تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية المتاحة، وتعظيم الاستفادة منها، مطالباً باستهداف الطبقات الاستكشافية الجديدة العميقة، واستخدام التكنولوجيات الحديثة لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي.

الأكثر مشاهدة

مدبولي: تكليف رئاسي بتنفيذ مشروعات إسكان على غرار “الأسمرات” بالمحافظات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك مجموعة...

تحسن سعر الدولار يهوي بأسعار الذهب عالميا

شهدت أسعار الذهب العالمية انخفاضا ملحوظا بختام تعاملات اليوم الاثنين...

منطقة إعلانية