أخبار

أبوظبي تخطط لطرح سندات دولارية بأجل يصل إلى 50 عاماً

أكبر مطور عقاري

عادت أبوظبي إلى سوق الديون الدولاري مجددا، لتسويق أطول سندات تطرحها حكومات دول الخليج على الإطلاق، مع قيام دول المنطقة برفع احتياطياتها النقدية لمواجهة تداعيات السلبية لوباء كورونا كوفيد 19 وانخفاض أسعار النفط.

وكشفت بلومبرج أن أبوظبي، الإمارة الغنية وعاصمة الإمارات العربية المتحدة، تخطط لطرح سندات على ثلاث شرائح، كل شريحة منها ذات حجم قياسي ، وهو ما يعني عادةً 500 مليون دولار على الأقل ، ويشمل البيع سندًا هو الأطول في تاريخ المنطقة بأجل يصل إلى 50 عامًا.

ومن المنتظر أن يدور سعر العائد على السندات حول 3%، بما يزيد بنحو 30 نقطة أساس على السندات التي سبق ان طرحتها أبوظبي وتستحق في عام 2050.

وتستفيد أبوظبي من انخفاض تكاليف الاقتراض وسعي المستثمرين لتحقيق عوائد أعلى، في وقت تسعى فيه الإمارةإلى تعزيز مواردها المالية ، مع انخفاض أسعار النفط عما تحتاجه لموازنة ميزانيتها.

وتعد أبوظبي أغنى الإمارات السبع التي تتكون منها دولة الإمارات العربية المتحدة ، وحصلت على تصنيف مرتفع لديونها من ستاندرد أند بورز عند AA.

وقالت رويترز إن السندات ستصدر على 3 شرائح لأجل ثلاث سنوات وعشر سنوات ونصف السنة و50 عاما.

وبحسب رويترز، أفادت وثيقة صادرة عن أحد البنوك التي تدير الصفقة، أن السندات التي تستحق في 2023 على المستثمرين سعرا أوليا عند نحو 95 نقطة أساس فوق عائد سندات الخزانة الأميركية وتعرض الشريحة الثانية المستحقة في مارس 2031 نحو 135 نقطة أساس فوق نفس العائد القياسي.

أما الشريحة التي ستصدر بأجل 50 عاما فمن المقرر أن يبلغ سعر العائد عليها 3%.

كانت أبوظبي قد جمعت 10 مليارات دولار عبر إصدارات ديون العام الجاري، لتعزز ماليتها العامة في ظل انخفاض أسعار النفط وتداعيات أزمة كورونا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية