أخبار

التجارة بين الصين والدول العربية تنخفض 8.4% وتسجل 96 مليار دولار في النصف الأول

التجارة

انخفض حجم التجارة بين الصين والدول العربية خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 8.4% على أساس سنوي، بحسب وكالة شينخوا الصينية.

وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة التجارة الصينية نقلتها الوكالة، أن حجم التجارة بين الصين والدول العربية انخفض إلى نحو 96.2 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، متأثرا بتداعيات أزمة فيروس كورونا.

وتراجعت الواردات الصينية من الدول العربية بنسبة 10.6% على أساس سنوي، لتسجل 52.2 مليار دولار خلال الفترة، بينما سجلت الصادرات الصينية للدول العربية نحو 44 مليار دولار بتراجع 5.6%.

وبلغت قيمة عقود المشروعات المتعاقد عليها، والتي وقعتها الشركات الصينية مع الدول العربية نحو 16 مليار دولار، بزيادة 1.8%على أساس سنوي، في حين بلغت قيمة الأعمال للشركات الصينية 12.4 مليار دولار بزيادة 4.3%.

وبلغت قيمة الاستثمارات الصينية المباشرة في جميع القطاعات للدول العربية نحو 640 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، بتراجع نسبته 30.2% على أساس سنوي.

وفي العام الماضي، بلغت قيمة التبادلات التجارية بين الصين والدول العربية 266.4 مليار دولار، بزيادة 9% على أساس سنوي.

وبلغت قيمة واردات الصين من الدول العربية نحو 146 مليار دولار، بزيادة 4.8%، بينما سجلت صادرات الصين للدول العربية 120.4 مليار دولار، بزيادة 14.7% على أساس سنوي.

واستثمرت الصين 1.42 مليار دولار في مختلف القطاعات بالدول العربية، بزيادة نسبتها 18.8% على أساس سنوي، ووقعت الشركات الصينية عقودا بقيمة 32.5 مليار دولار، بانخفاض نسبته 8.7%، وأنجزت أعمالا قيمتها 30.5 مليار دولار، بزيادة 9.8% على أساس سنوي.

الأكثر مشاهدة

مدبولي: تكليف رئاسي بتنفيذ مشروعات إسكان على غرار “الأسمرات” بالمحافظات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك مجموعة...

تحسن سعر الدولار يهوي بأسعار الذهب عالميا

شهدت أسعار الذهب العالمية انخفاضا ملحوظا بختام تعاملات اليوم الاثنين...

منطقة إعلانية