أخبار

“مملكة” الوليد بن طلال تخسر 300 مليون دولار في 6 أشهر

مليون دولار

بلغت خسائر شركة المملكة القابضة السعودية في الربع الثاني من العام الجاري نحو 1.12 مليار ريال(300 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 143.6 مليون ريال( 38 مليون دولار) بنفس الفترة من 2019.

وكانت الشركة حققت خسائر في الربع الأول 50.1 مليون ريال، لتصل إجمالي الخسائر خلال النصف الأول من 2020 نحو 1.17 مليار ريال، مقابل أرباح 315 مليون ريال في النصف المقابل من 2019.

وعزت الشركة أسباب الخسارة خلال الربع الثاني مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية، وارتفاع الخسائر الأخرى، وانخفاض ايرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى الناتجة عن جائحة كورونا بالإضافة إلى ارتفاع مصروف الزكاة.

كما جاء بين أسباب الخسائر، ارتفاع خسائر أصول مالية وانخفاض دخل التوزيعات على الرغم من انخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق وايضا انخفاض المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية وكذلك انخفاض الأعباء المالية بالإضافة إلى ارتفاع مكاسب من الاستثمارات وانخفاض مصروف ضريبة الدخل.

وتبلغ أصول المملكة القابضة المملوكة لرجل الأعمال السعودي، الأمير وليد بن طلال، 13 مليار دولار بنهاية 2018، وتتنوع استثماراتها ما بين الطيران، والنقل، والعقارات، والفنادق، والبتروكيماويات ، والرعاية الصحية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والخدمات المالية، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

الأكثر مشاهدة

تعيين غادة البيلي رئيسا لبنك التنمية الصناعية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بإعادة تشكيل...

فايد : قرار التجديد لمجلس إدارة بنك القاهرة مارس 2021

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة في تصريح...

منطقة إعلانية