أخبار

أرباح “أوراسكوم كونستراكشون” تنخفض 49% وتسجل 34.3 مليون دولار في النصف الأول

شركة أوراسكوم للانشاء

تراجعت أرباح شركة أوراسكوم كونستراكشون خلال النصف الأول من العام الحالي، بنحو 49%، لتسجل 34.4 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 67.2 مليون دولار في النصف الأول من العام الماضي 2019.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، ارتفاع إيراداتها خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل إلى 1.6 مليار دولار، مقابل 1.5 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وخلال الربع الأول من العام الحالي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 24.9 مليون دولار خلال، مقابل أرباح بلغت 33.7 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام السابق 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من 2020، إلى 827.6 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 705.6 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت أعمال الشركة المتراكمة الموحدة باستثناء “BESIX” بنسبة 17.7% على أساس سنوي، لتسجل 5.4 مليار دولار في النصف الأول من العام الحالي، مقابل 4.6 مليار دولار في الفترة المماثلة من العام السابق.

بينما انخفضت قيمة المشروعات الجديدة خلال النصف الأول من 2020 بنسبة 6.4% على أساس سنوي، لتصل إلى 1.3 مليار دولار، مقابل 1.4 مليار دولار في نفس الفترة من 2019.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أسامة بشاي، إن أداء المجموعة أظهر مرونة خلال الربع الثاني من العام الحالي، حيث كان أداء الشركة مشجعا إلى حد كبير، لا سيما في ظل التحديات المحيطة وعلى رأسها أزمة فيروس كورونا.

وأكد بشاي، حرص الشركة على صحة وسلامة موظفيها، مؤكدا استمرار المجموعة في اتخاذ الاحتياطات الصحيحة، وتطبيق جميع العاملين للإجراءات الاحترازية في مواقع العمل.

وأشار إلى أن الحفاظ على مشروعات الشركة والتأخير، أحد التحديات الرئيسية التي تواجه المجموعة، لافتا إلى نجاح الشركة في الحفاظ على أعمال متراكمة بقيمة 5.4 مليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية