أخبار

“التجارة” تطالب الصين بالسماح للرمان المصري بالدخول لأسواقها

طلبت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، من سفير الصين لدى مصر، لياو ليتشيانج، الإسراع في إنهاء إجراءات نفاذ الرمان المصري إلى السوق الصيني، خاصةً في ظل ما تحظى به المحاصيل الزراعية المصرية من قبول كبير لدى المستهلك الصيني.

وفي بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، أشارت جامع إلى أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، لموافاة الجانب الصيني بقائمة جديدة من الحاصلات الزراعية المصرية المطلوبة في السوق الصيني.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقته وزيرة التجارة والصناعة من سفير الصين بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتذليل العقبات لزيادة التدفقات التجارية بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة، بمشاركة الدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري.

ومن جانبه، أشاد سفير الصين بالقاهرة بالجهود التي تبذلها الوزارة لتوطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، والتغلب على التحديات التي تواجه الشركات الصينية في مصر، مشيراً إلى أن مصر والصين تتميزان بعلاقات تاريخية تمتد لأعوام طويلة، حيث يمثل العام الحالي الذكرى الـ 64 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتعد مصر أول دولة عربية وإفريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين.

وأضاف، أن مصر والصين قدمتا مثالاً يحتذى به في الصداقة والتضامن منذ بداية أزمة فيروس كورونا، فيما يتعلق بالتنسيق وتبادل الخبرات لمكافحة هذا الفيروس، فضلاً عن تبادل المستلزمات الطبية والذي كانت مصر من أوائل البلدان التي قدمت مساعدات طبية للصين خلال الأزمة.

ووجه السفير الصيني للوزيرة الدعوة للمشاركة في الدورة الرابعة من معرض الصين الدولي للاستيراد حيث شاركت مصر كضيف شرف الدورة الأولى ولقيت المنتجات المصرية المعروضة بالمعرض رواجاً واسعاً لدى الزوار، مشيراً إلى إمكانية تقديم الصين المساعدة في إيجاد قنوات انتقال خضراء في ظل أزمة فيروس كورونا وذلك لتسهيل إجراءات إنتقال الأشخاص والبضائع من وإلى الصين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية