أخبار

“المصرية اللبنانية” تبحث زيادة الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال مع صندوق مصر السيادي

في التنمية الاقتصادية

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، ندوة بعنوان “صندوق مصر السيادي.. اكتشاف الفرص” يوم الثلاثاء الموافق 8 سبتمبر المقبل.

ويشارك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان.

وأكد أمين الصندوق بالجمعية، الدكتور نجاد شعراوي، أن الدولة المصرية سعت إلى تأسيس الصندوق السيادي المصري عام 2018 بهدف حذب وتشجيع الاستثمار المشترك في الأصول المملوكة للدولة، للعمل على زيادة قيمتها وفعاليتها الاقتصادية، من أجل تحقيق مزيد من تحسين مناخ الاستثمار وتعظيم مشاركة القطاع الخاص الوطني في التنمية.

وأضاف شعراوي، أن اللقاء يأتي في إطار استراتيجية الجمعية المصرية اللبنانية للعمل على زيادة التبادل والتكامل والتواصل بين منظمات الأعمال وأجهزة الدولة المختلفة، في كل ما يخدم الاقتصاد والاستثمار والتنمية المستدامة، من خلال تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة بجانب تعريف مجتمع الأعمال والمستثمرين بالدور الهام والوطني، الذي يقوم به صندوق مصر السيادي لتشجيع الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

وأوضح، أن محاور اللقاء ستركز على أهم الفرص الاستثمارية، والدور الذي يساهم به الصندوق السيادي في الترويج للأصول المصرية وجذب الاستثمارات الخارجية، والتعريف بالسياسة الاستثمارية للصندوق والقطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التحالفات المحلية والأجنبية والقيمة المضافة لصندوق مصر السيادي، في تشجيع الاستثمار المباشر ورؤوس الأموال الأجنبية.

وكانت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أعلنت عن إطلاق مبادرة لإعادة بناء مرفأ بيروت أعقاب الحادث الأليم الذي شهدته العاصمة بيروت، وتسبب في  سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين ، وأعرب المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عن تضامن مجتمع الأعمال المصري مع الشعب اللبناني الشقيق في حادث انفجارات مرفأ بيروت من أجل تقديم مساعدات عاجلة وبحث اعادة اعمار ما تم تدميره .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية