أخبار

السعودية تستضيف المكتب الإقليمي لاتحاد المصارف العربية

السعودية

كشف الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح عن إنشاء مكتب إقليمي للاتحاد في المملكة العربية السعودية في مركز الملك عبد الله المالي في الرياض.

يأتي ذلك بعد قرار مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وتفويض وزير خارجية المملكة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود ، أو من ينوب عنه، بإجراء اللازم لتوقيع اتفاقية مقر مع اتحاد المصارف العربية لإنشاء مكتب إقليمي في المملكة.

وأعرب فتوح، بعد لقائه السفير السعودي في لبنان وليد بخاري،عن إمتنان اتحاد المصارف العربية، بشخص رئيسه الشيخ محمد جراح الصباح، ونائب رئيس الاتحاد محمد محمود الاتربي ، وأعضاء مجلس الإدارة، للمملكة وللجهود التي قام بها السفير بخاري ومؤسسة النقد العربي السعودي (SAMA).

وقال: إن الاتحاد سيعلن كافة وزارات الاقتصاد وغرف التجارة العربية وكافة مصارفنا العربية، بأنّ الاتحاد أنشأ مركزاً اقليمياً له في المملكة العربية السعودية، والذي سيشكّل جسر تواصل بينها وبين السلطات الاقتصادية والمالية والنقدية في المملكة.

أضاف فتوح أن المكتب الجديد سيعمل ضمن إستراتيجية تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والمصرفية بين المملكة العربية السعودية ودول الخليج، وسائر الدول العربية، وخصوصاً العمل على رفع مستوى العلاقات التجارية والمصرفية بين لبنان (بلد المقر) إضافة إلى وضع إستراتيجية إستثمارية واسعة النطاق لمشاركة القطاع المصرفي العربي، متمثلة بالمصارف الأعضاء في الإتحاد، البالغ عددها 360 مصرفاً، وسائر المؤسسات والشركات المالية العربية في الإستثمار في رؤية السعودية 2030 التنموية، متضمنة المشروعات التنموية النهضوية في المملكة

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية