أخبار

هيرميس وجي بي أوتو تستحوذان على 75% من طوكيو مارين مصر بـ85 مليون جنيه

أعلنت كل من المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي أوتو اليوم الخميس، إتمامهما صفقة الاستحواذ على 75% من شركة التأمين “طوكيو مارين مصر فاميلي تكافل” بقيمة إجمالية 84.75 مليون جنيه.

وتأسست طوكيو مارين مصر فاميلي تكافل عام 2008 تحت اسم شركة نايل فاميلي تكافل، ثم تم تغيير اسمها للاسم الحالي في أكتوبر 2013، وهي تقدم مجموعة من خدمات التأمين التكافلي المختلفة ومنها برامج التكافل الفردية بالإضافة إلي برامج التكافل الجماعي الخاصة بالشركات.

وبحسب بيانين منفصلين لهيرميس وجي بي أوتو، ستملك كل منهما 37.5% من الشركة المتخصصة في التأمين على الحياة، بينما ستمتلك مجموعة طوكيو مارين، شركة تأمين قابضة متعددة الجنسيات ومقرها طوكيو، على الحصة المتبقية بـ25%.

وتعتبر مجموعة طوكيو مارين إحدى أكبر مقدمي خدمات التأمين العامة في اليابان.

وستدعم الصفقة باقة خدمات كل من المجموعة المالية هيرميس، و جي بي أوتو في مجال الخدمات المالية غير المصرفية التي تقدمها الشركتان، عن طريق دخول قطاعات جديدة بالسوق المصري وعلى رأسها الخدمات والحلول التأمينية التي تقدمها طوكيو مارين مصر.

وقال رؤوف غبور، رئيس مجلس إدارة شركة جي بي أوتو في بيان اليوم الخميس، إن الصفقة الجديدة تدعم رؤية شركته في تنمية أعمالها بمجلات الخدمات المالية غير المصرفية، ومنها التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي والعقاري والتوريق وغيرها من الخدمات.

من جانبه قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس في نفس البيان، إن هذه الصفقة ضمن استراتيجية هيرميس لتقديم حزمة متكاملة من خدمات التمويل غير المصرفي في مصر.

وبشكل عام أدخلت هيرميس مجموعة من الخدمات المالية غير المصرفية خلال السنوات الأربعة الأخيرة، على رأسها التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر، بالإضافة للتخصيم والتمويل العقاري والتمويل الاستهلاكي.

الأكثر مشاهدة

تعيين غادة البيلي رئيسا لبنك التنمية الصناعية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بإعادة تشكيل...

فايد : قرار التجديد لمجلس إدارة بنك القاهرة مارس 2021

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة في تصريح...

منطقة إعلانية