أخبار

السيسي: مخالفات البناء تحدٍ خطير يواجه الدولة المصرية

مبادرات

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن عملية التعدي والبناء غير المخطط، تمثلان تحد خطير جدا ويجب أن نتشاركه، مضيفا، “الموضوع ده مش مسؤولية الحكومة والرئيس بس دى مسؤوليتنا كلنا ان احنا نحافظ على بلدنا وننظم هذا الملف لأن الملايين بيتأثروا”.

وقال السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في الإسكندرية، إن كثيرا من المواطنين متألم من موضوع إجراءات الدولة لضبط هذا الموضوع “مخالفات البناء سواء كان البناء على الأراضي الزراعية أو البناء بدون ترخيص”، لافتا إلى أن الاستمرار فى هذه المخالفات يدمر الدولة المصرية.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على خطورة مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية، وتأثيرها على مسيرة التنمية التي تنفذها الدولة خلال الفترة الحالية، مؤكدا على أن مخالفات البناء والتعدي على أراضي وأملاك الدولة هو التحدي الأكبر الذي تواجهه مصر خلال الفترة الحالية.

وأضاف السيسي في كلمة له خلال حفل افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية، أن الدولة لن تتراجع عن الخطة التي أعدتها للتعامل مع هذا التحدي، موضحا أن الدولة تعمل على ضبط هذا الملف من خلال عدة إجراءات تنفذها مختلف المؤسسات المعنية.

وأكد السيسي، على أن مخالفات البناء والتعدي على أراضي الدولة، لا يقل خطورة على مصر من خطر بناء سد النهضة، مشيرا إلى أن استمرار وجود المخالفات والتعديات يعرقل من وصول مياه الشرب النقية، وشبكات الصرف الصحي إلى جميع محافظات مصر.

وأكد السيسي، أن العائد من الأراضي الزراعية أكثر من عائد تحويلها إلى أراضي صالحة للبناء، محذرا في الوقت ذاته من أن الاستمرار في التعدي على الأراضي الزراعية بالمناطق الريفية، يقلل من فرص العمل في القطاع الزراعي لأهالي تلك المناطق على المدى الطويل.

وطالب السيسي وزارة الزراعة، بتوعية المواطنين بخطورة التعدي على أراضي الدولة، هذا بالإضافة إلى عمل برامج توعية بأهمية الأراضي الزراعية والعائد الاقتصادي منها للدولة والفرد.

وأشار السيسي، إلى أن الدولة لم تتخذ إجراءات حادة حيال المخالفين دون سابق إنذار، لافتا إلى أن موضوع مخالفات البناء والتعدي على أراضي الدولة تم مناقشة خطورته منذ أكثر من 3 سنوات، مضيفان أن حصيلة التصالح في مخالفات البناء لم تتجاوز 10% من الإجمالي حتى الآن.

الأكثر مشاهدة

عاجل..إعادة تشكيل مجلسي إدارة بنكي الأهلي ومصر برئاسة عكاشة والأتربي

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي  قرارين بإعادة تشكيل...

انتيسا سان باولو تعيد شراء حصة IFC في بنك الإسكندرية مقابل 162 مليون دولار

أعلنت مجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية، المجموعة المصرفية الرائدة في...

منطقة إعلانية