أخبار

حصري.. “مصر السيادي” يتفاوض مع شركات محلية للمساهمة في مصنع عربات السكة الحديد

البنك الدولي

كشفت مصادر مطلعة لـ”ايكونومي بلس”، أن صندوق مصر السيادي، بدأ في مفاوضات مع تحالف مكون من شركات أوراسكوم للانشاء والصناعة وحسن علام وسامكريت للدخول بحصص في رأسمال شركة تصنيع عربات السكه الحديد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقالت مصادر حكومية لـ”ايكونومي بلس”، إن هذه الشركات وافقت علي المشاركة في المشروع بشكل مبدئي لكن لم تصل إلى مرحلة توقيع العقود.

وأضافت المصادر، أن شركة بومبارديه الفرنسية قد لا تشارك في هذا التحالف، نتيجة لعدم التوصل إلى اتفاق معها حتي الآن.

وأشارت المصادر الحكومية إلى أن اختيار هذه الشركات جاء بناء علي وجود خبرات سابقه لديها، كما أنها شركات محلية فضلا عن هذا المصنع سيكون الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط .

وأوضحت المصادر، أنه يجري حاليا الانتهاء من دراسات الجدوي النهائية الخاصة بهذا المشروع لتحديد قيمته الاستثمارية، وطريقه هيكل التمويل وكذلك القروض اللازمة لانشائه ونسبة مشاركة المساهمين في رأس المال.

وتوقعت المصادر أن يجري توقيع العقود النهائية بين شركات التحالف وصندوق مصر السيادي والهيئة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة النقل لإقامة مصنع تصنيع عربات السكة الحديد قبل نهاية العام الجاري 2020.

وكانت وزارتي النقل والتخطيط قد ناقشتا في شهر مارس الماضي الخطوات الخاصة لإنشاء الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية والتي ستقيم وتدير مصنع لصناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية في مصر بشراكة كل من (القطاع الخاص – المنطقة الاقتصادية لقناة السويس – صندوق مصر السيادي) بالتعاون مع بومباردييه العالمية بمنطقة شرق بورسعيد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فودافون تتعاون مع مايكروسوفت لتنمية مهارات الشباب الرقمية عبر “Begin”

وقعت شركة ڤودافون مصر مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت، بهدف...

منطقة إعلانية